الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الاسعافات الاولية والتغذية السليمة قافلة بجامعة المنوفية

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 04:24 م
السبورة

تنظم جامعة المنوفية برئاسة الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة وإشراف  الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة من كلية التمريض إلى رياض اطفال مدرسة السلام الابتدائية – شبين الكوم – منوفية قافلة طبية عن الاسعافات الاولية والتغذية السليمة وذلك  لتعرض الكثير منّا في أوقات كثيرة إلى جروح أو حوادث سواء معنا أو مع أشخاص حولنا، ومعظمنا لا يعرف كيف يتعامل مع مثل هذه الحالات وتحديداً إذا لم يمتلك ثقافة صحيّة أو معلومات عن الإسعافات الأولية.


 

و قد يواجه الإنسان ظروفًا ومواقف صعبة تفرض نفسها فجأة ودونما إنذار، وعندما يكون لدى الإنسان المعرفة والدراية بكيفية التصرف في مثل هذه الظروف والمواقف فإن ذلك قد ينقذ حياة إنسان؛ تلك الحياة التي لا تقدر بثمن.

 

 

 

 

 

تناولت القافلة مهارات الاسعافات الاولية من اهم المهارات التي يجب علي الجميع معرفتها بغض النظر عن المستوي التعليمي والثقافي او حتي الشريحة العمرية فكيف يتم التصرف في المواقف الطارئة والحوادث بمختلف انواعها "توقف القلب والتنفس – الاختناق أو الغصة - اضطراب أو تغير درجة الوعي – التعامل مع حالات الحروق والكسور والجروح والنزيف – التصرف في حالة لدغ الثعابين أو الحشرات أو عض الحيوانات وغيرها من الاصابات.

 

وشارك فيها أ.د/ آمال السيد شحاتة وكيل كلية التمريض.د / جيهان محمد دياب استاذ م بكلية التمريض.د/ فاطمة عبد الحسيب احمد مدرس بكلية التمريض