الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم بني سويف يرفض إطلاق اسم راحل منتخب الدراجات على إحدى المدارس بقريته.. ووالد الراحل:" مازلت أشعر بحسرة على رحيل نجلى"

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 10:01 م
السبورة

رفضت سهام يوسف القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف اطلاق إسم الراحل إسلام ناصر راحل منتخب مصر القومي بلعبة الدراجات على إحدى مدارس قريته باروط القمر التابعة لمركز ومدينة بني سويف .
وقالت سهام أن اللاعب اسلام ناصر يتبع وزارة الشباب والرياضة وعندما توفي كان في مسابقة خاصة بوزارة الشباب والرياضة ومن الأولى أن يطلق اسمه على إحدى الملاعب أو القاعات الرياضية .
 وطالب ناصر رجائي والد منتخب الدراجات ، المهندس شريف حبيب محافظ الاقليم ومسئولي الشباب والرياضة والمجلس التنفيذي للمحافظة، بالاستجابة لطلبه الخاص باطلاق اسم نجله الراحل على إحدى مدارس قريته باروط القمر ببني سويف. وأكد والد الراحل ، أن إطلاق أسم نجله على إحدى مدارس القرية فيه تخليد وتكريم لما قدمه لمصر بالمحافل الدولية ورفع العلم الوطني بالخارج، مشيرًا إلى أنه توفي وهو في مقدمة السباق، وكان على بعد خطوات قليلة من تحقيق ميدالية ذهبيبة لمصر. 
وأضاف والد لاعب منتخب الدراجات الراحل: “مازلت أشعر بحسرة على رحيل نجلى “إسلام”، وحمدت المولى عز وجل كثيرا أثناء أدائي لمناسك العمرة بصحبة والدته، ولا أجد متبقيا سوى قيام المحافظ بني سويف بإطلاق اسم نجلي على مدرسة باروط الثانوية الصناعية، خاصة بعد أن أبلغت مسئولي الشباب والرياضة وبعض نواب البرلمان بالأمر أكثر من مرة.
وكان إسلام ناصر قد توفي إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة خلال منافسات بطولة “أمم إفريقيا” للدراجات، والتي أقيمت بجنوب إفريقيا، خلال شهر مارس الماضي، مما أدى إلى وفاته في الحال. وكان الراحل من مواليد 4 ديسمبر 1994، بقرية باروط بمحافظة بني سويف، وحصل على العديد من البطولات العربية والإفريقية للدراجات، وبدأ ممارسة لعبة الدراجات في عام 2009، وكان في الـ15 من عمره، وذلك بعد أن عرض عليه الأمر أحد مدربي نادي طلائع الجيش، والذي كان يقوم بتكوين فريق للناشئين. لعب لنادي طلائع الجيش فقط في مصر، واحترف في عام 2013 بفريق mtn للمحترفين في جنوب إفريقيا، وعاد مرة أخرى لنادي طلائع الحيش، وكان قريبا من الانتقال لفريق محترفين بحريني اسمه “vib. كانت أول مشاركة له مع منتخب مصر في البطولة الدولية بالمغرب، وحصل على المركز الثالث حينها على مستوى العرب 2012، كما توج بلقب بطل طواف الشارقة، تحت 23 سنة، في البطولة التي أقيمت عام 2013 بالإمارات. فى عام 2015 فاز بالميدالية الفضية بعد حصوله على المركز الثاني في البطولة العربية، التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ، ثم فاز بلقب بطل الجمهورية في عام 2015. -2016، و فاز بالميدالية البرونزية بعدما حصل على المركز الثالث بالبطولة الإفريقية بالمغرب. وفى عام 2017، حصل على المركز الخامس ببطولة إفريقيا بالأقصر، والمركز الأول ببطولة الجمهورية.