الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تصدر كتابا دوريا هاما لجميع المديريات التعليمية.. وتكشف عن وأيام العطلات الرسمية خلال الامتحانات

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 02:54 م
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن انطلاق الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث قام رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، بتعميم كتابًا دوريًا على جميع المديريات التعليمية بتعليمات الامتحانات.

 

وأكد رئيس قطاع التعليم العام أن الكتاب الدوري، الصادر اليوم، يتضمن ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية بحيث تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليًا خلال الفصل الدراسي الأول، والابتعاد تمامًا عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية والخلافية، وإعداد جداول الامتحانات، وإعلانها مبكرًا في المدارس بأماكن واضحة للطلاب وأولياء الأمور.

 

واشتمل الكتاب الدوري ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، والقرارات الوزارية، والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، ومراعاة الابتعاد عن عقد أي امتحانات خلال أيام أعياد الأقباط، واليوم الذي يليه، والمولد النبوي الشريف، وأيام العطلات الرسمية.

 

وفي ذات السياق كشفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن جدول امتحانات نصف العام، وتبدأ الامتحانات في 23 ديسمبر المقبل، وحتى 18 يناير المقبل، وطبقًا للجدول لا تعقد امتحانات أيام الإثنين 1 يناير 2018، والسبت 6 يناير، والأحد 7 يناير، والإثنين 8 يناير؛ للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.