الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمشاركة 120 خبيرا دوليا من 24 دولة.. القاهرة تشهد المؤتمر الدولى لعلاج جذور الأسنان

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 11:27 ص
الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

يعقد المؤتمر الدولي الخامس للمعالجة اللبية (علاج جذورالأسنان) في الفترة من ٥-٨ ديسمبر ٢٠١٧، ويترأس المؤتمر في دورته الخامسة د. سلسبيل إبراهيم أستاذ علاج الجذور بكلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة وأحد رواد هذا التخصص في العالم العربي، يأتى ذلك تحت رعاية د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي 

وصرح د. أحمد عبد الرحمن أمين عام المؤتمر أن مؤتمر الجمعية العربية للمعالجة اللبية (معالجة جذور الأسنان) يعقد كل عاميين في إحدى  الدول العربية، حيث تم عقده من قبل فى الاْردن، والإمارات، ولبنان، وتونس وفي نسخته الخامسة يتم عقده في مصر.

وأضاف الأمين العام للمؤتمر أن هذا المؤتمر في نسخته الخامسة يعد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين الذي يبلغ عددهم أكثر من ١٢٠ محاضرا  وكذلك على مستوى الأوراق البحثية التي ستناقش مما جعله قبلة لكل المتخصصين في هذا المجال من داخل و خارج العالم العربي.

كما يحاضر في هذا المؤتمر 120 محاضرا  دوليا من ٢٤ دولة تضم كل من الولايات المتحدة الامريكية (١٣ محاضرا )، وكندا (محاضران )، وألمانيا (٣ محاضريين)، وفرنسا (٤ محاضريين)، وإيطاليا (٣ محاضريين)، واليونان (محاضر)، وبريطانيا (٣ محاضريين)، واستراليا (محاضر)، والهند (٤ محاضريين)، ومالطا (محاضر)، وكوريا الجنوبية (محاضر)، وتركيا (محاضر)، وليتوانيا (محاضر)، ونيبال (محاضر)، وجواتيمالا (محاضر)، ومصر (٦٤ محاضر)، والاْردن (٧ محاضريين)، والسعودية (٥ محاضريين)، ولبنان (٤ محاضريين)، وتونس (٣ محاضريين)، والإمارات (٢ محاضر)، والعراق (محاضر)، وسوريا (محاضر)، و الكويت (محاضر).

ويناقش هذا المؤتمر كل ما هو جديد في معالجة جذور الأسنان مثل استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المتعفن واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور واستخدام التقنيات المتقدمة في علاج الجذور وإعادة علاج الجذور وإعادة علاج الجذور الجراحي، إضافة إلي العديد من الموضوعات الأخري. كما يقام علي هامش المؤتمر عشرون ورشة عمل لرفع مستوي المهارات المختلفة لمتخصصي علاج الجذور في العالم العربي.

وأكد أمين عام المؤتمر أنه يعد  فرصة لكل المهتمين بعلم علاج جذور الأسنان لمعرفة الجديد في هذا التخصص علي يد نخبة من أشهر المحاضرين علي مستوي العالم.