السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

تكرار التقدم لرئاسة الجامعة

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 03:07 م

لاحظت كما لاحظ الكثيرين غيرى أن المتقدمين لشغل منصب رئاسة جامعة طنطا بالتحديد، وربما في جامعات اخرى، وخاصة من تم فحص ملفاتهم من قبل ورفضوا لايملون ولا ييأسون من تكرار عملية التقدم...وهذا يدفعني لسؤال أستاذة علم النفس والسيكولوجي هل هذا نوع من الإدمان للمناصب..؟
وأود ان أوضح بأنه ليس من المنطق ولا من المعقول ان ترفض الأجهزه الرقابية شخص ثم تقبلة بعد بضعة شهور لأن هذا الأجهزه تعمل بدقة عالية وبأساليب علمية لاتقبل الجدل ولا يمكن أن تناقض نفسها..والغريب في الموضوع أن المرفوضين يعلمون اسباب الرفض...ويصرون علي تكرار التقدم... !
واود أن أرسل أقتراح لمعالي وزير التعليم العالي أطلب فيها من معالية أن يصدر تعليماته الي اللجان المختصة بأن من رفض مرة لايحق تقدمة الا بعد عدد (يتفق علية) من السنوات كما هو الحال في اللجان العلمية،  لأن تكرار التقدم يزيد من فترة عمل اللجان كما يزيد من مدة فحص المتقدمين ويفتح المجال امام زيادة الشكاوى والأعتراضات. وتوفيرا للوقت والجهد أقترح بأن من رفض بعد الفحص لايحق له التقدم أيضا للعمادة إلا بعد مدة يتفق عليها لأن هذا سيقلل من أعداد المتقدمين.
وما حدث في جامعة طنطا يعد مثالا صارخا لذلك، في أول مرة تقدم خمسة وفي ثاني مرة تقدم 17 منهم 4 ممن تقدموا أول مرة وفي ثالث مرة تقدم 17 منهم  10 بعضهم سبق له التقدم في المرتين السابقتين..هل هذا معقول...؟ لذا فأنني أختم كلامي هذا بدعوة الي المولي تعالي بأن تكون هذة المرة هي الأخيرة لأن رئيس الجامعة هو رأس الجامعة ولا يمكن لأى كائن من كان ان يعيش بلا رأس....!