الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

نقابة المهن التعليمية: تطبيق نظام التطوير الذاتى لرفع الكفاءات الوظيفية للمعلمين

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 05:08 م
السبورة

كشف ابراهيم شاهين نقيب معلمى دمنهور ووكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية عن إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020 " لتطوير ونمذجة الكفاءات الوظيفية للمعلمين بتطبيق نظام التطوير الذاتي في ضوء معايير بورد المملكة المتحدة للتدريب Uk Training Board ، للإرتقاء بمستوى أداء المعلمين المعرفي والمهاري والسلوكي .

جاء ذلك اثناء اجتماع بهيئات مكاتب اللجان النقابية ومسئولى التواصل بحضور كل من أحمد رمضان نقيب معلمي كفر الدوار، والدكتور أحمد صالح نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية كريتيف أبيلتي للتدريب، والمهندس أحمد شون المدير التنفيذي لمبادرة "مصر الحياة والعمل 2020"، والمهندس محمد حامد المدير التنفيذي لمركز التنمية المستدامة .

وتحدث أحمد رمضان نقيب معلمي كفر الدوار وقدم الشكر لراعي العمل النقابي ومصحح مسيرة نقابة كفر الدوار إبراهيم شاهين على هذا اللقاء الذي يجمع بين نقابتي دمنهور وكفر الدوار، والذي يصب في مصلحة المعلمين لمواكبة المتغيرات العالمية واستخدام تكنولوجيا التعليم المتطور.

وأكد الدكتور أحمد صالح أهمية البرامج التدريببة ومنها برنامج "المعلم المحترف المعتمد" ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" والمنعقدة بالتعاون بين اتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وبورد المملكة المتحدة للتدريب Uk Training Board ، لافتاً إلى الأهداف العامة التي تحقق الرؤية المستقبلية في مجال التعليم، والإستفادة من المشاركة في هذه الدورات .

واستعرض المهندس أحمدشون، المحاور الرئيسية للبرنامج وخطة العمل التي تتناسب مع احتياجات المعلم، مع رؤساء لجنة التواصل بالنقابة الفرعية بدمنهور أحمد الفقي، ومحمود بيومي بالنقابة الفرعية بكفرالدوار.