السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

الارصاد: تغير باحوال طقس الغد.. وشوقي: إلغاء المناهج الحالية وإدراج مواد جديدة.. و والتعليم تتوعد المعلمين بالإحالة للمحكمة وخصم 60 يوما .. قرارا هاما لجميع المديريات التعليمية

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 10:01 م
السبورة

يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية فى والتى جاء فيها ما يلى:

 

*الارصاد: تغير باحوال طقس الغد.. وامطار على بعض المحافظات

 

 

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا، الثلاثاء، طقس دافئ نهارا مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره، وتقل الرؤية بسبب الشوائب العالقة نهارا على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

 

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط الأمطار هناك، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، مع ارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر فهو معتدل مع ارتفاع الموج ما بين متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 

*رسميا| شوقي: إلغاء المناهج الحالية وإدراج مواد جديدة لجميع المراحل التعليمية بدءا من العام الجديد

 

في أول تصريح رسمي أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن إلغاء المناهج الحالية وإدراج مواد جديدة لجميع المراحل التعليمية بدءا من العام الجديد

 

 

حيث أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك مناهج جديدة بمهارات مختلفة ومعايير جديدة ستطبق بالنظام التعليمى الجديد، الذى سيطبق على طلاب رياض الأطفال بالعام الدراسى المقبل 2018-2019.

 

 

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال مؤتمر صحفى بالمركز القومى للامتحانات، بحضور الأمير فيصل بن عبد الله آل سعود رئيس المركز الوطنى للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية، أن نظام التقويم الجديد لطلاب الثانوية سيطبق أيضًا على طرق التحاق الطلاب بمدارس التعليم الفنى وتوزيعهم على الشعب الفنية المختلفة، مشيرًا إلى أنه سيتم القياس وفقا للمهارات المطلوبة بسوق العمل ومعايير الالتحاق بالجامعات.

 

 

 

وأضاف شوقى، أن المطالب الخاصة بحذف وحدات من المناهج مطالب غير علمية وغير تربوية.

 

 

 

وأشار إلى إن الوزارة تسعى فى إطار خطة تطوير التعليم، لإزالة كل الحشو والتكرار غير المرغوب فيه فى المناهج، والاكتفاء بالمعلومات التى تفيد الطالب فقط بالمرحلة الابتدائية والإعدادية، لحين تخرج آخر طالب بالنظام القديم وتعميم النظام الجديد بجميع المراحل التعليمية.

 

 

 

*بالمستندات| التعليم تصدر قرارا هاما لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تنفيذا للقرارات الوزارية

 

 

أصدرت التربية والتعليم والتعليم الفني  قرارا هاما لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تنفيذا للقرارات الوزارية.

 

 

 

وإليكم نص القرار:

 

 

 

*التربية والتعليم تتوعد المعلمين بالإحالة للمحكمة التأديبية وخصم 60 يوما ونصف علاوة

 

 

وزارة التربية والتعليم تتوعد المعلمين المخالفين  للقواعد بعقوبات صارمة  تصل الي تحويلهم الي المحكمة التأديبية وحرمانهم وخصم شهرين من راتبهم او نصف علاوة ، وهذه المخالفات والجزاءات المقررة ، يكفلها القانون لوزارة التربية والتعليم

 

" السبورة " تنشر  لائحة الجزاءات طبقا لما جاء بالكتاب الدوري رقم 39 لسنة 1981 بشأن اصدار نموذج للائحة الجزاءات وكذا الكتاب الدوري رقم 289 لسنة 2007 الصادرين من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.