الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

أهم الاخبار| الاكاديمية المهنية تعلن عن خبر هام لجميع المعلمين بشأن الترقى.. و ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2018/2017.. والزناتى: شقق جديدة للمعلمين بمقدم 9 الف جنية

الخميس 30/نوفمبر/2017 - 12:15 م
السبورة

يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية والتى جاء فيها ما يلى:

 

*بالمستندات| الاكاديمية المهنية تعلن عن خبر هام لجميع المعلمين بشأن الترقى

 يستعرض موقع السبورة أهم الأخبار التى دارت خلال الساعات الماضية والتى جاء فيها ما يلى:

أعلنت الاكاديمية المهنية للمعلمين عن خبر هام الى جميع المعلمين بشأن الترقى، حيث أفادت بان جميع المعلمين الذين لهم محاضرات ترقى غدا الخميس عليهم التوجه الى قاعات المحاضرات، رغم ان غدا يعتبر إجازة لجميع المصالح الحكومية والهيئات والوزارات.

 

وقالت الاكاديمية أنه بناء على التواصل مع الادارة العامة للترقى بالاكاديمية المهنية للمعلم بان يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر يوم عمل عادى فيما يخص تدريبات الترقى.

 

*عاجل.. ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2018/2017

 

اعتمدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول لعام 2018/2017، وينشر موقع السبورة جميع جداول امتحانات صفوف النقل للمرحلة الابتدائية.

 

*الزناتى: شقق جديدة للمعلمين بمقدم 9 الف جنية

 

 

كشف خلف الزناتى، نقيب المعلمين اتفاق النقابة مع وزارة الاسكان علي تخصيص شقق في مشروعاتها للمعلمين وتم بالفعل الاستفادة من المرحلة الأولي والتي كانت بمواقع برج العرب بالإسكندرية و6 أكتوبر والمدن الجديدة بالمحافظات.

 

حيث تم التعامل مع المعلمين من خلال النقابات الفرعية واللجان النقابية وموقع النقابة بمقدم9150 جنيها ويتم احتساب القسط على أساسي المرتب وتقدم لتلك المرحلة 3 آلاف معلم تم تخصيص2900 وحدة لهم ما تم استبعادهم لا تنطبق عليهم الشروط ، إلى جانب الموافقة علي زيادة قيمة القرض الحسن للمعلمين من 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه على أن يتم السداد على60 شهرا.

 

 

الشروط الواجب توافرها للحصول على الشقه:-

لا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج أو الزوجة" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة، والمحافظات، فى الإعلان الواحد، وأن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" وحدة سكنية أيًا كان نوعها سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير.

 

ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" قطعة أرض سكنية أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات

 

ألا يكون المتقدم أو الأسرة"الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" قد استفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو أى جهة حكومية أخرى وألا يكون المتقدم أو الأسرة"الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" مالكًا لمسكن

 

أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها، وأن يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته.

 

لايجوز التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، وفى حالة التصرف فيها يتم المحاسبة بالسعر الحر الاستثماري للوحدة وتطبيق الإجراءات واللوائح المعمول بها فى هذا الشأن.

 

وأن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائيًا ومدنيًا ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها مع تطبيق بنود قانون الإسكان الاجتماعي وقانون التمويل العقاري وتعديلاته.