الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تصدر عددا من القرارات الوازارية للمديريات بشأن الخريطة الزمنية و حذف الوحدات الأخيرة من المناهج والاستعداد لامتحانات نصف العام

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 09:33 م
السبورة

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المديريات التعليمية في منشورها بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والالتزام بأسبوع المراجعة قبل انتهاء الفصل الدراسى الأول.

وأكد أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة على الاطلاق لموافقة الوزارة على حذف الوحدات الأخيرة من المناهج ،مشيرا إلى أن الوزارة قررت اعتبار الوحدات الأخيرة من المناهج للاطلاع فقط لطلاب قرية الروضة بمركز بئر العبدالتعليمية بمحافظة شمال سيناء نتيجة الظروف التي مرت بهم ومراعاة لحالة الطلاب والمعلمين.

 

وحذرت الوزارة من أن تتضمن الأسئلة أية نقاط ذات طابع سياسي، وأن تعقد امتحانات الصف السادس على مستوى الإدارة، أما الكنترول على مستوى المدرسة،مع الالتزام بميكنة أعمال كنترولات الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية، في ضوء استخدام التكنولوجيا.

 

وطالبت بالتدقيق في اختيار أعضاء لجان النظام والمراقبة وإعلان أرقام جلوس الطلاب ،والالتزام بالمعايير عند وضع أسئلة الامتحانات وطباعتها .

 

وطالبت الوزارة بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات النقل في الوزارة والمديريات،والحزم في تطبيق قانون الغش والإخلال بأعمال الامتحانات على أي شخص يرتكب خطأ أو يحاول الغش.

 

وشددت على أن يكون 18 يناير 2018، آخر يوم لامتحانات الفصل الدراسى الأول،على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى 20 يناير وتنتهى 1 فبراير 2018 ،وبدء الدراسة في الفصل الثانى 3 فبراير.