الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

وزير التربية والتعليم يوجه رسالة لأعضاء"تمرد على المناهج"

الثلاثاء 05/ديسمبر/2017 - 11:20 ص
السبورة


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "بعض الأمور تنهال علينا الأسئلة والاقتراحات والتخوفات والتهكم كثيرًا وبالذات من صفحة "تمرد على المناهج التعليمية" على فيس بوك ولقد حاولت كثيرًا التحاور معهم.
 
ووجه الوزير رسالة إلى أعضاء "تمرد على المناهج التعليمية قائلا: أعتقد أنكم تعلمون أنني اقرأ ما تكتبون وقد حاولت كثيرًا الإيضاح والشرح لعلني اكتسب بعضًا من الثقة وأن نجد الوقت والمساندة كي ننجح في المهمة الشاقة جدًا، وبالتالي لا حاجة لأن نتظاهر ٢٤ ساعة يوميًا "نكرر فيها نفس المخاوف" ونتهكم على الدولة والمسئولين وكل من يحاول الإصلاح.. أنا سمعتكم وقد قلت بكل وضوح أن التعليم المصري فقد الكثير وأن معظم أولادنا لا يتأهلون بالشكل المناسب لكي يساعدون هذا البلد على التقدم. 

وأضاف "شوقي"،  في رسالته: "لقد فقدنا الهدف واختلط التعليم بفكرة الحصول على شهادة بتعليم أو بدون تعليم! هل نحن فعلًا نعتقد أن أولادنا تعلموا شيئًا أم كل اهتمامنا بالشهادة؟ وهل تكافؤ الفرص عن طريق مكتب التنسيق هو الحل الأمثل؟ هل الحصول على فرصة في الجامعة لا تتناسب مع المهارة أو الرغبة جيد؟ هل أن نخرج الآلاف بلا حاجة اليهم أو وجود فرصة عمل شيء جيد؟