الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"فنكوش المعلمين" يزعج وزارة التربية والتعليم..و"التعليم" ترد

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 04:50 م
السبورة


هاجم عدد من المعلمين قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخاص بتدريب المعلمين على بنك المعرفة، واصفين هذا القرار بـ"الفنكوش".

ومن جانبهم أعرب مسئولون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إنزعاجهم مما يثار "فنكوش" تدريب المعلمين على بنك المعرفة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انها انتهت من تدريب 230 ألف معلم ، وتعتزم الوصول إلى 433 ألفا خلال الفترة المقبلة داخل الاكاديمية المهنية للمعلمين بمعدل 500 قاعة علي مستوي الجمهورية .

واكد حسن جاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي بالأكاديمية،  أن الوزارة انتهت من تدريب 230 ألف معلم علي بنك المعرفة، غير أنه أشار إلى توقف التدريب في 28 ديسمبر الجاري بسبب أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول ، علي أن يتم استكمال التدريب في اليوم الأول من إجازة منتصف العام.

وأوضح أن الوزارة سوف تستهدف تدريب 344 ألف معلم، وقال أنه فى الفترة من 21 يناير حتي نهاية فبراير فإن المستهدف تدريب 185 ألف معلم على مستوي الجمهورية.

ومن جانبه قال صلاح غنيم مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين، إنه تم تحديد موعد اختبارات للمعلمين الذين تم تدريبهم على بنك المعرفة، مؤكدا، أن هذه الاختبارات ستكون قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري.