الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ننشر.. استعدادات جامعة قناة السويس لامتحانات الفصل الدراسي الأول في 23 ديسمبر الجاري

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 09:48 م
السبورة

قررت جامعة قناة السويس بدء الامتحانات النظرية بكلياتها اعتباراً من السبت ٢٣ ديسمبر ٢٠١٧ حيث يؤدى الامتحانات نحو ٣٠ الف طالب وطالبة على ان تبدأ الامتحانات العملية والشفوية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع طبقاً لظروف كل كلية تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وأعلن الدكتور ممدوح غراب  رئيس الجامعة عن جاهزية جميع الكليات لبدء الامتحانات مؤكداً حرص الجامعة على مرور الامتحانات بخير .

واضاف الدكتور طارق رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب  ان هناك حزمة من الإجراءات والضوابط التى وضعتها الجامعة لحسن سير الامتحانات بالكليات ومنها تطبيق القرار الخاص بتعديل بعض احكام القانون رقم ٧٣ لسنه ٢٠١٧ والمتعلق بتعديل بعض احكام القرار فى شأن مكافحة أعمال الاخلال بالامتحانات .

وأوضح ان هناك حزمة من الإجراءات يجب اتباعها من قبل الطلاب وهى على كل طالب الالتزام بالمكان المحدد له والمثبت عليه رقم جلوسه وعلى كل طالب الالتزام بحمل بطاقة التعريف الجامعية أو بطاقة الرقم القومي عند دخوله إلى لجنة الامتحان ويحرم الطالب من دخول اللجنة في حالة عدم التأكد من شخصيته. ويجب على الطالب التوقيع في كشوف حضور الامتحان أمام أسمه في كل امتحان. كما يجب على الطالب الالتزام بالتواجد قبيل بدء الامتحان بمدة كافية.

واضاف  ان الجامعة اتخذت عدة ضوابط لحسن سير العمل للمشرفين والمراقبين في اللجان الامتحانية ومنها وضع لوحات إرشادية على مداخل الأقسام لتوجيه الطلاب إلى اللجان الأمتحانية.والتأكد من توفير الكراسي والطاولات السليمة والتي توفر الراحة التامة للطلاب اثناء إجراء الإمتحان. وضرورة التنبيه علي الطلاب بالتأكد من أن ورقة الإمتحان تخص المادة والشعبة والفرقة الدراسية التي يؤدي الطالب فيها امتحان.

وتابع ان الجامعة اتخت  أيضاً عدة إجراءات متعلقة بحفظ الامن داخل الحرم الجامعى حيث يطلب على الطالب إبراز كارنيه الكلية او تحقيق الشخصية على أبواب الجامعة كما وضع الامن الجامعى برئاسة العميد يوسف الحداد مدير عام الامن الجامعى ضوابط لدخول السيارات داخل الحرم ولن يسمح بدخول السيارات التى لا تحمل بادج الجامعة او تصريح دخول.