السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"الأعلى للجامعات" : إنشاء إدارة للأزمات والكوارث للتعامل مع الحوادث الطارئة.. ويؤكد رفضه قرار الإدارة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل

السبت 16/ديسمبر/2017 - 05:00 م
السبورة

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى ظهر اليوم السبت برئاسة  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ود. يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس، و رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

 

 ووافق المجلس على إنشاء إدارة للأزمات والكوارث للتعامل مع الحوادث الطارئة، بأمانة حسام عبد الغفار أمين مساعد المجلس الأعلى للجامعات لشئون المستشفيات الجامعية، وعضوية كل من خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق وعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ومنصور حسن رئيس جامعة بنى سويف.

 

وأكد المجلس على رفضه قرار الإدارة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدًا أن هذا القرار يمثل انتهاكا خطيرًا للقرارات الدولية ذات الصلة، ورفض ما يترتب على هذا القرار من آثار، كما أكد على دعم الموقف المصرى المساند للحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، وأشاد الوزير بالوقفات الاحتجاجية السلمية لتعبير طلاب الجامعات عن رفضهم لهذا القرار، مثمنًا السلوك المتحضر للطلاب فى التعبير عن أرائهم.