خدمات

ماذا قال مجلس الوزراء عن الغاء مجانية التعليم؟.. واعتبار المدارس الحكومية بمصاريف بداية من العام المقبل

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 04:25 م
السبورة
كتب - تامر الطناحى
 
أوضح مركز معلومات مركز الوزراء، أن الغاء مجانية التعليم والتى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى والالكترونية غير صحيح وعار تماما من الصحة.

وذكر مركز المعلومات أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.

وأكدت وزارة التعليم، "عدم المساس بمجانية التعليم في المنظومة الجديدة وعدم فرض رسوم مادية مقابل الخدمات التعليمية داخل المدارس الحكومية"، موضحة أن مجانية التعليم حق من حقوق المصريين الذي يكفله الدستور والقانون.

وشددت الوزارة، في بيانها المرسل لمركز معلومات مجلس الوزراء، على حرص الحكومة على الارتقاء بالعملية التعليمية الذي بات يمثل أولوية قصوى في برامجها، لافتةً أن خطوط العمل في خطة تطوير المنظومة التعليمية تخطو قدماً، ويتم العمل حالياً على إعداد المناهج التعليمية بالتعاون مع خبراء من دول العالم المتقدمة في التعليم مثل فنلندا وألمانيا واليابان.

كما أعلنت الوزارة، أنه سيكون هناك نظام جديد لتصحيح الامتحانات بعيدًا عن مدرس الفصل "أون لاين"، ويتوفر به العدالة والشفافية، بالإضافة لاستخدام التابلت بديلاً عن ورقة الامتحان بحيث يستطيع الطالب الكتابة عليه والإجابة على أسئلة الامتحان من خلاله، وأيضًا سوف يتم تغيير نظام الأسئلة بحيث تهدف إلى الفهم وليس الحفظ، ويكون الفصل للمناقشة ومعرفة ما تم فهمه من القراءة والبحث والاطلاع في موضوع الدرس، مؤكدةً على أن هذه الطريقة سوف تحدث تغيير كبير في منظومة التعليم.

وتابعت الوزارة، أنها مستمرة في إدخال مزيد من التطوير والتعديل على مناهج التعليم المختلفة، بهدف مواكبة متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية وبحيث يصبح أكثر قدرة على تخريج دفعات جديدة من الطلاب قادرين على المنافسة في سوق العمل.

تعليقات Facebook