السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

نقابة المعلمين المستقلة تهاجم وزير التعليم

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 05:03 م
السبورة

اصدرت نقابة المعلمين المستقلة بيان لها تهاجم فيه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى
وجاء فى البيان: "يا وزير التعليم لسنا بلطجية وكل المتعلمين في مصر والوطن العربي هم من تلاميذنا وتلاميذ أساتذتنا الأجلاء وحافز الحد الأدني ليس منحة ولا هبه ولا عطية ولا إعانة بل هو تعويض عن عدم إدرجنا في الحد الأدنى للأجور.
وتابع البيان، أما عن التعاقد والالتزام به فنحن ملتزمون جدا ونتحاسب يا معاليك بالورقة والقلم ونسألك بمنتهى الأريحية وبمنتهى الثبات والثقة بالنفس.
وتساءل حسين إبراهيم الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة في البيان: لماذا لا تلتزم الوزارة بتنفيذ التزامها في هذا التعاقد؟ ولماذا لا تحترم موظفيها وتوقرهم كما تفعل باقي الوزارات؟ ولمَ لا توفر لهم الحياه الكريمة والحماية من أخطار المهنة والحماية من بلطجة بعض أولياء الأمور؟ 
ولماذا لا تصون الوزارة كرامة موظفيها التي تهان صباح مساء، والحقيقة إن المعلمين بيشتغلوا "أكتر من ناس كتير وكل واحد عارف نفسه كويس". والحقيقة أن المعلمين ليسو بلطجية والمفروض أيضا أن الوزارة ليست هفية حتى يفرض عليها فردة من أى أحد. 
كما تناول البيان "ما لا تعلمه يا وزير التعليم " أن حافز الأداء رغم ضآلته كان تعويضا للمعلمين عن عدم إدراجهم ضمن منظومة الحد الأدنى للأجر بموجب قرار رئيس الوزراء رقم 375 لسنة 2013 ولذلك فهو ليس منة من أحد ولا فضل من أحد ولا معونة اجتماعية فنحن لسنا متسولين بل نحن أشراف أعزاء ولكن جار عليهم زمانهم فتولى أمرهم وزراء لا يقدرون للمعلم قدره ولا ينزلون الناس منازلهم. 
ونحن فقط كنا ومازلنا وسنظل ولن نهدأ ولن نعمل من المطالبة بأبسط حقوقنا التي تساهم في إهدارها أنت وأقرانك من الوزارء المتعاقبين على وزارتنا المنكوبة. والحقيقة أن من يتكلم عن معلمي مصر بهذه الطريقة لا يستحق أن يبقى على كرسي الوزارة ولو لدقيقة واحدة لكننا راضون بحكم القدر.. ولكن حتى حين.. وإن غدا لناظره لقريب.
وناشد البيان يا وزير التعليم: عليك أن تتوقف عن إصدار مثل هذه التصريحات التي تنال مما تبقى من رصيدك لدى القلة القليلة جدا ممن كانوا يثقون فيك.
وعليك أن تقول لنا انت ماذا قدمت للتعليم المصري، فنحن قد قدمنا ومازلنا وسنظل نقدم عشرات الأجيال المحترمة من الأطباء والمهندسين وظباط الجيش والشرطة والمحامين والمحاسبين والفنيين في مختلف المجالات وعلمناهم جميعا ان يكونوا أوفياء لمن علموهم إلا قليلا ممن لم ينتفع بما علمناه فأصبح يكيل الإتهامات يمينا ويسارا لأصحاب الأيادى البيضاء على الجميع.
وأكد المستقلين في البيان نصا: "أما سيادتك فلم تقدم لمصر إلا مجموعة من الخناقات وجر الشكل عمال على بطال". فضلا عن التخبط اللامتناهي في اصدار قرارات عكس اتجاه اصلاح منظومة التعليم، وفي حالة الفوضى وعدم التخطيط وغياب الرؤية وانعدام الاستراتيجية التي تنهض بمنظومة التعليم المصري.