الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

مستشار وزير التموين: منظومة جديدة لصرف السلع التموينية يناير المقبل.. علي المواطنين سرعة التوجه لأقرب مكتب تموين.. وخط محمول مسجل شرط أساسي للصرف

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 03:18 م
السبورة


 

أعلن مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات الدكتور عمرو مدكور أن الايام القليلة المقبلة سوف تشهد مصر حدث هام، ألا وهو تطبيق المنظومة الجديدة للبطاقات التموينية.

وأشار الدكتور عمرو مدكور بأن المواطنين من خلال تلك المنظومة الجديدة سوف يحصلون على بطاقاتهم التموينية سواء لأول مرة أو بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعي خلال أسبوعين فقط من قيامه بتقديم طلب للحصول على بطاقة تموينية من مكتب التموين التابع له.

الشروط الواجب توافرها للحصول على تلك الخدمة الجديدة :-

1-    يتقدم المواطن بطلب الحصول على الخدمة من أي مكتب تموين على مستوى الجمهورية.

 

2-    يجب أن يتوفر لدي أي فرد مسجل على البطاقة التموينية خط محمول مسجل رسمياً وفي حالة إذا ما ثبت عدم تسجيل الخط باسم المواطن المتقدم بطلب الحصول على الخدمة سوف يتم رفض الطلب تلقائياً.

 

3-     يجب أن يثبت المواطن محل سكنه بإيصال كهرباء ولا يشترط أن يكون العداد باسم مقدم الطلب.

 

4-     بداية من شهر يناير والذي تفصلنا عنه أيام قليلة لن تكون هناك عبارة السيستم واقع، حيث أن وزارة التموين قد تعاقدت مع ثلاث شركات خدمة إلكترونية لتقوم بإدارة المنظومة ، وينص العقد على توقيع عقوبات وجزاءات على تلك الشركات في حالة وقوع أخطاء داخل النظام.