السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

اطلاق النار على رواد احدى مقاهى الجيزة ومقتل شخصين وإصابة 6 آخرين

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 04:51 م
السبورة

قام مسلح بمركز العياط باطلاق الأعيرة النارية بعشوائية على رواد مقهى بإحدى قرى مركز شرطة العياط بالجيزة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بطلقات نارية، وفر المتهم هاربا بواسطة دراجة بخارية كان يستقلها شخص آخر بصحبته.

تم إبلاغ مركز شرطة العياط، فانتقل رجال المباحث على الفور، كما تم إخطار اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، حيث وصل لمكان الحادث عدد من القيادات الأمنية بالمديرية.

واستمع رجال المباحث إلى شهود عيان، حيث ذكروا أنهم أثناء تواجدهم بالمقهى فوجئوا بشخصين ملثمين يستقلان دراجة بخارية، توقفا أمام المقهى ثم أشهر أحدهما بندقية آلية وأطلق أعيرة نارية بكثافة وعشوائية، ما أسفر عن إصابة عدد من رواد المقهى.

وأضاف شهود العيان، أن المتهمين فور ارتكاب الحادث لاذا بالفرار وسط إطلاق نيران كثيف لمنع الأهالى من مطاردتهما، كما ذكر شهود عيان أن أحد الأشخاص كان يجلس بالمقهى قبل الحادث، وتشاجر مع آخرين بسبب الخلاف على لعب الطاولة، حيث انصرف غاضبا وعاد عقب ذلك وبصحبته شخص آخر يستقلان دراجة بخارية وارتكبا الجريمة. 

وقال شهود العيان، إن ضحايا الحادث هم رضا حامد وأسامة محمد "قتيلين"، والمصابين هم كل من "علاء سلمى وحمادة جابر وإسلام ربيع وبدر مرعى وحمادة شعبان وحمادة عيد".

ومن جانبه، ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن قيادات مديرية الأمن انتقلوا لمكان الحادث لإجراء التحريات وتشكيل فريق بحث للقبض على مرتكبى الجريمة.

وفور وقوع الحادث، نشرت مديرية أمن الجيزة عدد من الأكمنة الأمنية لمحاصرة المتهمين ومنع هروبهما، كما تم نشر أوصاف الدراجة البخارية المستخدمة فى ارتكاب الجريمة على كافة الأكمنة الثابتة والمتحركة لضبط المتهمين، و أنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى العياط وقصر العينى، لتلقى العلاج.

وكشفت تحقيقات نيابة العياط بجنوب الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد السرجانى مدير النيابة، تفاصيل الجريمة، حيث انتقل فريق من النيابة إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وتبين وجود عدد من فوارغ الطلقات، وقطرات دماء على أرضية المكان، فتم أخذ عينة منها لفحصها، وتم رفع عدد من فوارغ الطلقات بمعرفة المعمل الجنائى لفحصها وكتابة تقرير عنها، وتحديد نوعية السلاح النارى المستخدم فى الواقعة.

 كما ناظرت النيابة جثمان المجنى عليهما أسامة محمد عبد الله، حيث تبين أنه فى العقد الرابع من عمره، وأصيب بطلق نارى أحدث فتحة دخول من منطقة الظهر وخروج من منطقة القلب ما أسفر عن وفاته فى الحال، كما تم مناظرة جثمان الضحية الثانية.

 وانتقل فريق آخر إلى المستشفى العام، لسماع أقوال المصابين حول الحادث، والاطلاع على حالتهم الصحية، وتبين من خلال أقوالهم، أنهم أثناء تواجدهم بمقى بقرية العامرية التابعة لمركز العياط بجنوب الجيزة، فوجئوا بمجهول ملثم يستقل دراجة بخارية، اقترب من المقهى وأطلق النيران بشكل عشوائى، ما آثار الرعب والفزع فى قلوب المواطنين، وأحدث حالة من الهرج وسط المتواجدين داخل المقهى الذى حاول كلاً منهم الاحتماء من إطلاق النيران، بعدها فر المهاجم هارباً بعد أن استقل دراجة بخارية.

وأمرت النيابة تحت إشراف المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول للنيابات، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وتشريح ودفن جثامين الضحايا الذين توفوا فى الحادث، فضلاً عن طلب التقرير الطبى الخاص بالمصابين، لإرفاقه بملف التحقيقات فى القضية، وسرعة تحديد هوية المتهمين فى الواقعة