الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

معلمين اهناسيا تكرم تكريم المعلم المثالي والمدارس المتميزة

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 03:33 م
السبورة

قامت نقابة المعلمين بمركز اهناسيا، ببني سويف، برئاسة محمود فهيم، اليوم الإثنين، حفل تكريم للمعلم المثالي، والمدارس المتميزة، وأوائل الطلبة من أبناء المعلمين، بحضور محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومصطفى الديب، نقيب المعلمين، ولفيف من رؤساء اللجان النقابية بالمراكز السبع بالمحافظة، بنادى المعلمين بالمركز . 

وقال محمود فهيم، نقيب المعلمين بإهناسيا، أثناء التكريم، إنه لا نهضة بلا تعليم، ولا تعليم بدون معلم، والدول المتقدمة لم تصل إلى نهضتها الصناعية والعلمية الحالية إلا بعد ما كرست كافة المجهودات للنهوض بالتعليم، واستشهد بالرئيس سنغافورة حينما قال انا لم أقم بمعجزة ولكن قمت بواجبى نحو وطنى، و سخرت جميع الإمكانيات للمعلم، وأن المعلم هو الذى صنع المعجزة ، وأنه خلق جيلا جديد، ونحن فى بادرة أمل بقانون التعليم الجديد الذى تم مناقشة فى مجلس الوزاراء . 

وأضاف مصطفى الديب، نقيب المعلمين، أن وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، يهتم بالعملية التعليمية أكثر من الشو الإعلامى، وحتى الآن لم نستطع إعطاء التكريم الأمثل للمعلم. مؤكدًاعلى أن النقابة تبذل قصارى جهدها للنهوض بالمعلم، وذلك من خلال توفير الأبراج السكنية الخاصة بهم، والإهتمام بالنشاط الصحى والثقافي والاجتماعي له . 

وأوضح محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم، أن البلد فى أشد الإحتياج إلى مجهودات الطلاب والمعلمين للنهوض بالعملية التعليمية والعلمية، وإحداث طفرة بكافة المجالات للدولة، وأن المعلم لدية العديد من الطموحات والآمال التى يريد أن يحققها على أرض الواقع، بالرغم من وجود الإمكانيات المحددة، ولكن ستبقى الآمال لن تكون محدودة . 

مشيرا إلى وجود حراك كبير من جانب نقابة المعلمين للنهوض بالمستوى المطلوب للمعلم من أن لآخر، وهناك قروض حسنة تقدم للمعلمين، والعديد من الدعم المادى، وهذا ما كنا نفتقدة فى الفترة الماضية. وقدم الشكر والتقدير للنقابة بالمحافظة على مجهودها الكبير للنهوض بكافة الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية للمعلمين والمعلمات مما ينتج عنه زيادة ملحوظة على المستوى الشخصي للمعلم . 

حيث شمل حفل التكريم لأبناء المعلمين بواقع 20 من الطلبة بمسابقة القرآن الكريم، وائل الشهادات العامة 11 للمرحلة الابتدائية، و5 طلاب للمرحلة الإعدادية، و 20 طالب للمرحلة الثانوية ، وتم تكريم المدارس المتميزة ببرنامج المعلمون أولا ، والمدارس الحاصلة على شهادات الجودة، والمدارس المتميزة فى التربية الرياضية مثل مدرسة إهناسيا الإعدادية بنات، لحصولها على اول الجمهورية فى برنامج المرشدات. 

بالإضافة إلى تكريم 3 من الطلاب الموهوبين بالتربية الفكرية، وتكريم 42 موجه بنادى العلوم