الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

«التعليم» تعلن عن ثلاثة هدايا للمعلمين فى عام 2018

السبت 30/ديسمبر/2017 - 12:47 ص
السبورة

أعلن الدكتور محمد عمر‏,‏ مساعد وزير التربية والتعليم‏,‏ مدير صندوق تمويل المشروعات التعليمية‏,‏ عن عدة مفأجات للمعلمين في العام الجديد الذي سيبدأ بعد أيام ، وهذه المفأجات سوف تكون بخصوص تعديل أوضاع المعلمين في العملية التعليمية.

وقد اعلن عمر أن النظام الجديد الخاص بالتعيينات سيتم علي مستوي الإدارة والمدرسة ، وأشار إلي أن التعديلات التي تنوي الوزارة القيام بها سوف تفيد ما يقارب من ربع مليون معلم.

واكمل بخصوص المعلمين الذين تم انهاء التعاقد معهم لعدم حصولهم علي شهادة صلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين ، بعد مرور ثلاث سنوات علي التعاقد معهم ، ، حيث أشار أن المادة الأولي التي تم تعديلها تتعلق بتوفيق أوضاع4 آلاف معلم ومعلمة الذين تم فصل عقودهم.

أما عن الهدية الثانية علي حد وصفه فهي عبارة عن المادة الثانية والتي ستكون هدية الدولة لـ200 ألف علي الأقل من المعلمين والأخصائيين, حيث تم تعديلها بما يسمح لخريجي معاهد المعلمين والمعلمات والأخصائيين بتولي المناصب القيادية, حيث كان القانون لا يسمح بترقيتهم أو تولي المناصب القيادية العليا علي مستوي المدرسة والإدارة.

أما الهدية الثالثة فستكون مختصة بالقضاء علي العجز الموجود في المدارس من خلال مسابقات تقوم بها الوزارة ، وسوف تقضي علي مشكلة العجز نهائيا مع مراعاة أن تكون هذه المسابقات علي مستوي الإدارة والمدرسة ومنعها علي المستوي المركزي الذي كان يخلق مشكلات الاغتراب والمطالبة بالعودة وإعادة التوزيع إلي محافظاتهم ومراكزهم التي لا تحتاج إلي التخصص الذي تم تعيينه عليه لسد العجز.

وقد أشار إلي التالي:  "المادة الجديدة تمنع وجود مسابقات مركزية وتخلق استقرارا في العملية التعليمية لعدم وجود تحركات كثيرة بين الإدارات والمديريات التعليمية وتخلق نظاما جديدا يوفر بيانات حقيقية عن المعلمين في كل مدرسة. وأوضح أن مجلس الدولة يعيد صياغة تلك القرارات الجديدة التي ستعرض علي مجلس الوزراء والنواب في الأسبوع الأول من يناير".