الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

اليوم.. بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بأسيوط.. والمعلمون "كعب داير" على المدارس للتصحيح

السبت 30/ديسمبر/2017 - 11:23 ص
السبورة

بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠١٧/٢٠١٨ لصفوف النقل بمراحل التعليم المختلفة ابتدائي وإعدادي وثانوي عام، تجاري، صناعي، التربية الخاصة، التي تنتهي امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية منها في 11 يناير القادم والثانوي ١٨يناير القادم.

ومن جانبه، تفقد صلاح فتحي بدوى ، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عدد من المدارس التي بها لجان الامتحانات بإدارة الفتح التعليمية من بينها مدرسة بدر الثانوية الصناعية ، الفتح الإعدادية للبنات،و مدرس الميثاق والشهداء الأبتدائية المشتركة.

واطمأن وكيل الوزارة أن ورقة الأمتحان مكتوبة بالكمبيوتر وبخط واضخ وجميع الأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة وخالية من التعقيد،تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب أوزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة والتصدى لحالات الغش. 

واشار وكيل الوزارة  بالتشديد ضرورة التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش مع تحري الدقة في المراقبة.وتم التنبية على مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة على المدارس والتأكد من غلق بوابات المدارس، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة للأمتحانات من المديرية.

وفى السياق ذاته اوضح وكيل الوزارة أن أعمال تصحيح ستبدأ فى نفس يوم الإمتحان عقب إنتهاء فترة الامتحانات مباشرة، مشيرا إلى أن مصححى أوراق إجابات الصف السادس الأبتدائى يتم تصحيحها داخل مدرسة الطالب ولكن بواسطة معلمي مدارس أخرى، لافتا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات المختلفة منوها على أن لم ترد للغرفة ٱية شكاوى من الامتحانات.