الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

اعيدوا العدالة فى التعيينات .. اسمعينا يا دولة

السبت 30/ديسمبر/2017 - 11:48 م

التسريبات والاجتهادات الصحفية بقرب الاعلان عن تعيين عدد كبير بالجهاز الادارى للدولة فى 2018 شىء جاء ب أبواب التفاؤل للجميع لكن هناك من سيستغل تلك الاعلانات لتحقيق أغراضه الشخصية والتلاعب بأحلام الشباب .

مثلا وجود شروط ف التعيين مثل اجتياز الاختبارات المقررة يجب الغاؤها . يجب ان تكون الأولوية للأقدميات . أولا الاختبارات والامتحانات قد تكون غير نزيهة وقد تحمل شبهة المجاملات والمحاباة وقد تميز ابناء المسئولين عن باقى المتقدمين ف نكون فتحنا بابا جديدا للفساد الادارى الذى نحاول أن نتخلص منه
.

لابد من تعديل اللوائح والقوانين التى تنص على وجود اختبارات للتعيين فهى مكلفة للدولة وفى نفس الوقت لا تحقق عدالة اجتماعية أحيانا .

هل نصمت حتى نرى جيلا من ابناء الواسطة والمحاسيب واصحاب النفوذ هم المسيطرون على الوظائف . لابد من مراجعة القوانين قبل اجراء أى تعيينات حكومية مقبلة .

لابد من اعادة صياغة شروط التعيين فى قانون كادر المعلمين وكذلك قانون الخدمة المدنية . وأسأل الدولة الناس اللى حصلت على تقدير مقبول تروح فين بالضبط علشان تاخد حقها ف التعيين .

وأقول للدولة خريجى كليات التربية ذنبهم ايه يقعدوا فى البيوت عاطلين وانتوا اعددتموهم ليكونوا معلمين فقط ما ذنبهم . على الدولة النظر لذلك الأمر بجدية . دا مش كلام بيتكتب ويتنسى . دا كلام من بين الشباب ومن مشاعر الناس .