السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حصاد 2017.. فضائح جنسية وغير اخلاقية فى الجامعات المصرية.. جامعة الحضن.. وفيديوهات الرقص لمنى البرنس.. وعنتيل جامعة بنها

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 10:56 ص
السبورة

ساعات ويحل عاما جديدا ونودع عاما فيه ما فيه من الأفراح والاحزان.. والفضائح والانجازات، حيث ظهرت بعض الفضائح الجنسية فى الجامعات المصرية والتى أثارت الرأى العام.. منها مايوهات وفيدوهات الرقص لمنى البرنس.. بالاضافة الى فضائح مدير بجامعة بنها وممارسة الجنس داخل الجامعة.. ويرصد موقع السبورة أهم الأحداث التى دارت خلال العام المنتهى 2017، والتى جاءت كالتالى:  
 
جامعة القاهرة
اشتكت إحدى طالبات كلية الزراعة من واقعة تحرش أستاذ بالكلية يدعى محمد شفيق داخل مكتبه الخاص، وأكد عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة، الدكتور هاني الشيمي، وقف المدرس بالكلية، محمد شفيق، عن إجراءات الامتحانات لحين التحقيق معه في وقائع اتهامه بالتحرش بالطالبات.

وفى مايو 2017 تداولت طالبات بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة صورا لمحادثات بينهن وبين حساب وهمي على موقع الفيس بوك، يساومهن على دفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر صورهن عاريات.

وروت أحد اعضاء اتحاد طلاب الجامعة أنها لجأت لأحد زملائها لتأمين الحساب الخاص بها ومساعدتها في التخلص من الشخص الذي يهددها، لكنها تفاجأت بأن الشخص الذي يهددها ويبتز الطالبات هو نفسه الزميل الذي استأمنته الطالبات على تأمين صفحاتهم الشخصية.

جامعة بنى سويف
اتهمت طالبات بكلية التربية الرياضية جامعة بني سويف عميد الكلية، الدكتور مختار أمين، بالتحرش بهن لفظيا من خلال محادثات تليفونية، وفي محادثات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول عدد من طلاب الجامعة مقاطع صوتية زعموا أنها للمحادثات التي تمت بين العميد وعدد من الطالبات اللاتي قررن التسجيل له وتقديم شكوى لرئيس الجامعة.

جامعة المنصورة
اتهمت الطالبة بكلية التربية جامعة المنصورة، أسماء محمد، أحد أعضاء هيئة التدريس بالتحرش بها وسبها داخل الكلية، بسبب الأسانسير، وقالت عبر صفحتها على «فيس بوك»، إنها تعرضت للسب والسحل والتحرش على يد الدكتور أحمد ثابت عضو هيئة التدريس بسبب طلبها أن يسمح لها بدخول الأسانسير.

جامعة السويس
أما بالنسبة للدكتورة منى الرنس الاستاذة بجامعة السويس فكانت حديث السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى عندما قامت بنشر صورها على حسابها الخاص وهى بالمايوه على احدى الشواطئ، بالاضافة الى نشرها عدة فيديوهات وهى ترقص كأفضل راقصة على مستوى الشرق الأوسط، بل تدعو كل أمرأة عند قيامها من النوم بان تبدأ صباحها بالرقص، وتم التحقيق معها وايقافها عن العمل.

جامعة بنها 
تم تداول فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، يقوم فيها مدير إدارة بالجامعة بممارسة الجنس مع موظفات وسيدات من خارج الجامعة داخل مكتبه بالجامعة، الأمر الذي أثار غضب الأهالي والطلاب داخل الحرم الجامعي

وأكدت مصادر بالجامعة أن الفيديوهات تم تحريزها وإرفاقها بمذكرة تفصيلية بالوقائع، ورفعها لعميد كلية الحقوق لفتح تحقيق موسع مع مدير إدارة الأمن. 

جامعة طنطا الشهيرة بحامعة "الحضن"
وتداول نشطاء فيسبوك صورا لاحتفالية بين طالب وطالبة تمت خطبتهم واقاموا زملائهم حفلا داخل جامعة طنطا وهم يحتضنون بعضهم وسط تصفيق حاد وصفير بالنسبة لزملائهم، حتى قالت احدى زملائهم "كفاية دا انتوا قربتوا تجيبوا عيال".