الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

فلاش باك.. وزير التعليم لـ"النواب": "المدرسين مش لاقيين ياكلوا" وزيادة المرتبات أقل حاجة.. وشيحة: إحنا معاك ولو فيها سجن

الأحد 07/يناير/2018 - 10:40 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مر على تصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى العديد من الشهور بشأن زيادة رواتب المعلمين وبالتحديد يوم 22 مايو 2017، والوضع على ما هو عليه لا زيادة فى رواتب المعلمين.. ولا تحسين للحالة المعنوية لهم..

وجاءت تصريحات الدكتور الوزير امام لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب كما يلى:

«قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك ضرورة في حل مشكلات المعلم، خاصة المتعلقة بتعيينات المحافظات الحدودية وتثبيت المعلمين المساعدين، والتي تتعارض مع قوانين قائمة، وتحتاج إلى موافقة مجلس الوزراء.

وأضاف شوقي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، أن "هناك صعوبة في التحدث عن تطوير التعليم، في ظل مواجهة مجتمع المعلمين، الذي يعيش ظروفا لا إنسانية"، متابعا "المعلمين مش لاقيين يأكلوا، والموضوع أصبح لا يحتمل، وسأمضي على أي قرار في صالح العملية التعليمية، حتى وإن كان غير قانوني".

ولاقى حديث الوزير ترحيبا من النواب الحاضرين، وقال د. جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: "إحنا معاك، ولو فيها سجن". وعقب شوقي، قائلا: "موضوع زيادة المرتبات أقل حاجة نعملها للمعلمين، وهاتجيب نتيجة مباشرة».