الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

الشرطة التونسية تطلق قنابل الغاز على المتظاهرين

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 11:16 م
السبورة

أفادت وسائل إعلام تونسية بأن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا اقتحام مركز تجاري في وسط العاصمة تونس.

وذكرت وكالة "رويترز" أن الشرطة التونسية أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في العاصمة بعد محاولتهم اقتحام "متجر كارفور" خلال احتجاجاتهم المناهضة للحكومة.

وتواصلت الاحتجاجات في العديد من المناطق التونسية ضد إجراءات التقشف التي اعتمدتها الحكومة أخيرا، وفيما أكدت الحكومة استعدادها للاستماع للمطالب المحتجين، دعت المعارضة إلى استمرار الاحتجاج حتى إلغاء تلك الإجراءات.

وتجددت الصدامات، مساء الثلاثاء، لا سيما في طبربة غرب العاصمة تونس حيث توفي رجل أمس خلال مواجهات ليلية على هامش احتجاجات شعبية ضد إجراءات التقشف التي اعتمدتها الحكومة أخيرا، وبعد سبع سنوات على الثورة التي أرست نظاما ديمقراطيا في البلاد. ونزل مئات الشبان إلى الشوارع في طبربة حيث انتشرت تعزيزات كبيرة من القوى الأمنية والعسكرية التي ردت على رشقها بالحجارة بإطلاق قنابل مسيلة للدموع، حسبما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وفي العاصمة تونس، قال شاهد إن الشرطة التونسية أطلقت الغاز المسيل للدموع اليوم الثلاثاء على متظاهرين في اقتحموا متجرا لكارفور خلال احتجاجات جرت مساء اليوم. وقال سكان إن الشرطة اشتبكت أيضا مع محتجين في منطقتين بتونس.

كما شهدت مناطق أخرى فقيرة في القصرين وجلمة القريبة من سيدي بوزيد التي انطلقت منها شرارة الانتفاضة الشعبية أواخر عام 2010 وبداية "الربيع العربي"، صدامات وإطلاق قنابل مسيلة للدموع ورشقا بالحجارة. في سيدي بوزيد (وسط)، تم إغلاق طرق بالإطارات ورشق بالحجارة أيضا، كما أفاد مراسل لفرانس برس.