الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"رايتس" تهنئ شوقى بتجديد الثقة و تدعوه الى لقب "فارس تطوير التعليم"

الإثنين 15/يناير/2018 - 10:28 ص
السبورة

معلمو منظومة "تيتش رايتس"يهنئون الدكتور طارق شوقى  بتجديد ثقة  كلا من الرئاسة والبرلمان  ومواصلته العمل كوزيرا للتربية والتعليم لاستكمال الخطة الشاملة الطموحة لتطوير التعليم وترجمتها لواقع ملموس يستشعره الجميع .

واكدت "رايتس" أن لديها ثقة كبيره فى شخص الدكتور طارق شوقى وانه يمتلك من الخبرة والادوات و الارادة  ما يؤهله لاصلاح التعليم وتطويره متحديا كافة الصعوبات والتى خشى او عجز عن مواجهتها الأخرين ممن سبقوه.

ولعل أكثر هذه المواجهات شراسة تتمثل فى عجز الموازنة المخصصة  لوزارة التربية والتعليم فى ظل شريط عدم المساس بمجانية التعليم وما ترتب على ذلك من نقص فى  رواتب المعلمين والاداريين والعمال مما اضطر عددا منهم اللجوء الى مصادر دخل بديلة منها المشروعة و أخرى غير مشروعة مما أثر سلبا وبشكل مباشر على جودة مخرجات التعليم.

وأيضا  نقص الموارد المالية جعل من الصعب توفير بيئة تعليمية جاذبة للطالب لممارسة الانشطة و الهوايات الداعمة لتنمية المهارات والقدرات وكذلك أعاقت امكانية اعداد فصل تعليمى مجهز بوسائل تعليمية حديثة و أن يكون الفصل التعليمى ذو مساحة متناسبة مع الكثافة الطلابية المخصصة له حتى يتمكن الطلاب من التفاعل و التجاوب مع معلمهم.
ونذكر ايضا أن عملية استحداث وتطوير المناهج التعليمية حتى تتناسب مع التطور العلمى والتكنولوجى الهائل وكذلك تغير أساليب التقويم التقليدية العقيمة يتطلب توفير الاعتمادات المالية المخصصة لهذا الغرض.

علاوة على المواجهات المعطلة مع أصحاب العقول النمطية الرافضة للتغير سواء من داخل الوزارة أو خارجها ومجابهة أطراف معاندة ومعارضة على الدوام دون رؤية أو هدف .

فلذلك نرى ان تمكن "شوقى" بالقفز بما  يسمونه "التعليم"  من وضعه الحالى الى ما يدور فى مخيلتنا عما يجب أن يكون عليه  حينها يكون مستحقا و بجدارة  لقب "فارس تطوير التعليم".