الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة عمل دولية بجامعة القاهرة توصي بضرورة التوسع في تدريب شباب الأطباء علي استخدامات الليزر في علاج أمراض الحنجرة

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 03:03 م
السبورة


أنهت ورشة العمل الدولية حول تطبيقات الليزر في الحنجرة التي انعقدت بالمعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور طارق فهمي الوكيل عميد المعهد القومي لعلوم الليزر، أعمالها بحضور الخبير العالمي تاديوس ناوكة الأستاذ بجامعة برلين مع سبعة من الخبراء المصريين، وبمشاركة رؤساء أقسام الأنف والأذن والتخاطب بكليات طب قصر العيني وعين شمس والمنيا وبنها والزقازيق والمنصورة وسوهاج، ومعاهد وزارة الصحة.

وناقشت الندوة تطبيقات واستخدامات الليزر في جراحة الأحبال الصوتية والتشخيص والعلاج المبكر لأمراض الحنجرة. وتفقد المشاركون، في ورشة العمل، مركز الليزر العلمي بالمعهد القومي لعلوم الليزر للتعرف علي الإمكانيات التي يضمها والخدمات التي يقدمها للمرضي من كافة أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور حازم محمد علي صالح أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بجامعة القاهرة ومنسق ورشة العمل، أن المشاركون في أعمال ورشة العمل، أوصوا بضرورة التوسع في تدريب شباب الأطباء علي استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون في علاج أمراض الحنجرة، وزيادة الرسائل العلمية المسجلة في هذا المجال، وزيادة استخدام رسم العضلات الكهربائي في تشخيص اضطرابات الصوت مع ترسيخ التعاون بين الأطباء من تخصصات الأنف والأذن والحنجرة والتخاطب والفسيولوجيا العصبية، وخبراء الليزر لمصلحة المريض. مضيفاً أن ورشة العمل الدولية حول تطبيقات الليزر في الحنجرة، أوصت بضرورة الاستفادة من الخبرات الألمانية والدولية ومن إمكانيات المعهد القومي لعلوم الليزر في تنظيم ورش عمل مماثلة بصورة دورية لتوفير التدريب والتعليم الطبي المستمر طبقا للمعايير الدولية.