الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

الأهلى يتربع على قمة الدورى بهدفى جابر والسولية

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 10:08 م
السبورة

حقق فريق الأهلى عرضا رائعا امام طلائع الجيش وتربع على قمة الدورى بعد أن حقق فوزا مستحقا بهدفين نظيفين فى مباراة الجولة الـ 18 من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

أحرز هدفا اللقاء كل من ميدو جابر وعمرو السولية فى الدقيقتين 39 و78 من عمر اللقاء

بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده الى 42 نقطة محتلا قمة الدورى لأول مرة هذا الموسم، بينما تجمد رصيد الجيش عند 25 نقطة محتلا المركز الثامن

الشوط الأول
سيطر الأهلى على مجريات الشوط بالكامل وسط تألق كل من عبدالله السعيد وميدو جابر وأجايى، وظهرت أول خطورة على مرمى الجيش فى الدقيقة 11 من عمر اللقاء وتصدى محمد بسام لكرة اجايى ببراعة، وفى الدقيقة 33 ينفرد عبدالله السعيد بعد تمريرة من ميدو جابر ويهدرها بغرابة شديدة، وفى الدقيقة 39 يحرز ميدو جابر الهدف الأول من كرة عرضية لباسم على لعبها رأسية على يمين بسام. 

بينما تراجع طلائع الجيش للحفاظ على شباكه نظيفة واعتمد على الهجمة المرتدة والتى لم تشكل أى خطورة على مرمى محمد الشناوى، وسدد عاصم صلاح كرة قوية تصدى لها الشناوى ببراعة الى ضربة ركنية، ويطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف. 

الشوط الثانى
واصل الأهلى تألقه خلال الشوط الثانى وسيطرته على المباراة وتفنن مهاجموه فى إهدار الفرص السهلة والتى لو استغلها لخرج بفوز عريض على الجيش، وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لوليد آزارو بعد ان لمس احد مدافعى الجيش الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد عبدالله السعيد كرة تألق فيه محمد بسام وحولها الى ركنية، وسدد وليد أزارو كرة علت العارضة بقليل، وفى الدقيقة 78 أحرز عمرو السولية الهدف الثانى للأهلى بعد أن تلقى تمريرة حريرية أودعها المرمى الخالى من حارسه بسهولة.

بينما قدم طلائع الجيش أسوأ مبارياته منذ تولى الكابتن حلمى طولان الادارة الفنية للفريق، حيث ظهر اللاعبون فى أقل مستوياتهم ولم ينفذوا أى هجمة خطرة على محمد الشناوى سوى مرتين فقط طوال الشوط وكان محمد الشناوى لهما بالمرصاد ونجح فى تحويلهما الى ركنيتين.