ads

خدمات

تحذير شديد من الارصاد لطقس نهاية الاسبوع.. سئ للغاية

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 10:53 م
السبورة
 
حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية،من تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الطقس خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

واشار عبدالعال، فى بيان رسمي من الهيئة:من المتوقع تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد إلى بعض محافظات وسط سيناء والوجه البحري، وتصل إلى القاهرة والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة".

وقال عبدالعال، إن الرياح ستنشط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، خصوصا الصحراوية، واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر والمزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتحديدا يوم الجمعة.

ونصح رئيس الهيئة بعدم ممارسة الأنشطة البحرية، خصوصا فى البحر المتوسط، وتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والأتربة، لا سيما على كبار السن والمصابين بالأمراض الصدرية والتنفسية.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة، يوم الخميس المقبل، على السواحل الشمالية الغربية، 18 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية الشرقية 19 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة 18 درجة مئوية.

تعليقات Facebook