الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عاجل.. "الأرصاد" تحذر المواطنين من طقس الجمعة.. وتطالب كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية بعدم التعرض لنشاط الرياح.. وتناشد المسئولين

الخميس 25/يناير/2018 - 12:11 م
السبورة

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ذروتها اليوم  الخميس وغد الجمعة لتكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشرقية يوم السبت، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

 وأضاف "عبد العال"، أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، مطالبًا بضرورة الالتزام الصارم بتعليمات الهيئة العامة للمرور وتجنب قيادة السيارات فى ساعات الشبورة المائية، وكذلك التأكد من الصلاحيات الفنية والخاصة بإضاءة السيارات.

وطالب رئيس هيئة الأرصاد الجوية، كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية بعدم التعرض لنشاط الرياح، وكذلك اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحمايتهم من سوء الأحوال الجوية.

 وأهابت هيئة الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية، بكل المسؤلين باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، وخصصت رقما للاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار الـ24 ساعة عبر رقم: 24646721".