الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

هل يتم فتح ملف فساد بالتعليم بسبب ضم مدة الخدمة السابقة ؟

الخميس 25/يناير/2018 - 04:58 م

قرار وزارة التربية والتعليم بضم مدة الخدمة السابقة على فترة المعلم المساعد قرار محترم ويعبر عن احساس الوزارة بمطالب المعلمين وتجاوبها مع احد المتطلبات لكن انا كمعلم عمل بالحصة 8 سنوات وبوظيفة معلم مساعد لمدة عامين ونصف أرى انه رغم تجاوب الوزارة الا ان هذا القرار كشف عن فساد لم يكن احد يعرفه من قبل ولم يتم البحث عنه 

أولا : الاموال التى تم خصمها من المعلمين اثناء عملهم بالحصة لصالح التأمينات والمعاشات . اذا ثبت صحة الخصم . هل هى مثبته بصيحفة المعلم لدى التأمينات والمعاشات فى مدد عمله بالحصة والتعاقد ام لا . ف اذا ثبت عدم وجودها بصحيفة المعلم فى التأمينات والمعاشات ف أين هى تلك الأموال ، أين ذهبت بالضبط ؟

المعلم لديه مدة مثبته من مدرسته والادارة انه عمل بالحصة فى فترة من الفترات فهل مثبت لدى التأمينات والمعاشات نفس الفترة . ودا بلاغ للرقابة الادارية والأموال العامه ؟

ثانيا : فترة المعلم المساعد هى فترة وجوبية الضم ومع ذلك لم تقوم كثير من المديريات (خاصة سوهاج )بضمها لمدة الخدمة والوزارة طلبت ضم مدد ما قبل شغل وظيفة معلم مساعد فهل تصوب الوزارة الخطأ للمديريات دا الجزءالأول . اما الجزء الثانى هل فترة المعلم المساعد مثبته فى التأمينات والمعاشات لكل معلم تم تسكينه على وظيفة معلم بعد اجتياز فترة المعلم المساعد ام لا ؟ هناك تناقض يجب بحثه اداريا وماليا . 

الكلام دا بمليارات وكشوف صرف المرتبات وصحف احوال المعلمين الالكترونية بالادارات وصفحتهم بالتأمينات والمعاشات ستكشف عن تفاوت وتجاوز مالى خطير . انا لا اثير اى احد ولكن اطلب التأكد من واقع الأمر لأن صحة الكلام دا مشكلة .