الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل ..تسمم 21 طالبا من طنطا على متن "فندق عائم " بـ "الاقصر"

الجمعة 26/يناير/2018 - 02:00 ص
اثناء زيارة المحافظ
اثناء زيارة المحافظ للطلاب "تصوير الغير "

اصيب 21 من طلاب  مدارس "مودرن "  في محافظة طنطا بالتسمم في أثناء عودتهم من رحلة نيلية على متن الفندق العائم "سولاريس 1"، حيث أصيبوا بحالات إعياء شديد صحبها حالات قيء وإسهال بعد تناولهم وجبة العشاء بعد دخولهم مدينة كوم أمبو قادمين من أسوان في رحلة نيلية.

واستغاث العاملون بالمركب بالإسعاف، وتمكنوا من نقل 21 مصابًا إلى مستشفى أرمنت المركزي، وعقب ذلك تم نقل 7 منهم إلى مستشفى الأقصر الدولي، فيما انتقل إلى مكان الحادث محمد سيد بدر محافظ الأقصر وبرفقته الدكتور أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة، والدكتور معمر عبدالهادي مدير مرفق الإسعاف.

وباشرت النيابة التحقيق وأمرت بتشكيل لجنة من مديرية الشؤون الصحية لإعداد تقرير عن أسباب الحادث، فيما تلقى اللواء مصطفى محمود صلاح الدين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر بلاغًا بالواقعة فانتقل إلى مكان الحادث بصحبة محافظ الأقصر محمد سيد بدر بمجرد إخطارهما بالحادث.

 

توجه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر مساء امس الخميس بزيارة مستشفى أرمنت لتفقد حالة المصابين وعددهم 21 فى واقعة التسمم التى وقعت على متن إحدى البواخر السياحية حيث كانوا فى رحلة سياحية نيلية قادمة من أسوان.

 

رافق المحافظ خلال زيارته للمصابين الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر للإطمئنان عليهم وتبين أن حالتهم مستقرة.

 

وكان المحافظ وفور إخطاره بالواقعة قد قام بالتنسيق مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بإرسال لجنة من الطب الوقائى بالوزارة للمرور على كافة الفنادق العائمة للتأكد من مدى توافر الإشتراطات الصحية وإعداد التقارير اللازمة مؤكدا الحرص على صحة وسلامة كافة السائحين المصريين الذين يقضون أجازاتهم فى المقاصد السياحية المختلفة.

 

وفي سياق متصل توجهت لجنة من الصحة لأخذ عينات من المأكولات والمشروبات بالفندق العائم وإرسالها إلى الإدارة المركزية بالوزارة لتحليلها والتأكد من سلامتها.

 

يشار إلى أن المصابين وفور شعورهم بحالات الإعياء وإبلاغ المسئولين تم إرسال عدد من سيارات الاسعاف لنقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم.