الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عاجل.. "الأرصاد" تحذر من تغيرات الطقس وتنصح أصحاب الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي بعدم التعرض لنشاط الرياح

الجمعة 26/يناير/2018 - 12:12 م
السبورة

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر هذا الجو السيئ بما فى ذلك الأمطار ونشاط الرياح على الوجه السواحل الشمالية ومحافظات البحرى والقاهرة وشمال الصعيد حتى مساء اليوم الجمعة، على أن تبدأ الأحوال فى الاستقرار بداية من نهاية اليوم، ويسود طقس مستقر اليوم السبت. 
من جانبه، أشار أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يتوجب على أصحاب الأمراض الصدرية والجهاز التنفسى الحذر خلال التعامل فى مثل هذه الظروف الجوية، موضحا أن نشاط الرياح خلال الفترة الحالية يجعل المواطنين يشعرون زيادة بانخفاض درجات الحرارة. 

وقال فاروق إن من أهم النصائح التى يمكن توجيهها للمواطنين فى مثل هذه الظروف الجوية السيئة، هى عدم نزول عرض البحر لأن هناك اضطراب كامل فى الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر، مطالبا المواطنين بالاستجابة إلى النصائح التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وخاصة تلك المتعلقة بالشبورة المائية الكثيفة التى تتدلى على الطرق الزراعية وتلك القريبة من المسطحات المائية. 

وطالب مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين على الطرق بتوخى الحذر خلال فترات الشبورة المائية، قائلا إن هناك ضرورة للالتزام الصارم بالتعليمات التى تصدرها الهيئة العامة للمرور والتأكد من الصلاحيات الفنية للإضاءة بالسيارات.