الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

بالصور.. نقابة علماء مصر تختار رئيس جامعة المنوفية شخصية عام 2017

الأحد 28/يناير/2018 - 12:54 ص
السبورة

فى يوم الوفاء والتكريم لعلماء أثروا الحياة الاجتماعية فى الدولة المصرية وقدموا خدمات جليلة لمنظومة التعليم العالى.

 كرمت نقابة "علماء الدولة المصرية" الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، على عطائهما المتميز في مجال التعليم العالي وتطويره وفقًا لمعايير الجودة، والمستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة المصري لتميز عطائه في مجال العلم القانوني وأثره على المجتمع
.

بدأ رئيس جامعة المنوفية كلمته بأنه سعيد بهذا التكريم لأنه تكريم من زملائه وهذا يفوق سعادته بتكريمه الدولى لعام 2017 للريادة الإفريقية.. وهذا التكريم هو تكريم لفريق عمل الجامعة لأن مايميز جامعة المنوفية أن بها فريق عمل جماعى يخطو بانتظام متشابك الأيدى يعلى المصلحة العامة على المصلحة الشخصية وهو أكبر إنجاز استطعت تحقيقه.

جامعة المنوفية تضم 80 ألف طالب والاف طلاب الدراسات العليا وكادر إدارى متكامل، استطاعت إنشاء 7 كليات جديدة عن طريق استخدام مواردها الغير مستغلة وعن طريق التواصل المستمر والأبواب المفتوحة بين كافة قيادات الجامعة.

وأضاف الخولى أن إيمانه أن التعليم هو الاستثمار وأن الجامعات عليها العبء الأكبر لتطوير هذا الاستثمار ولكن ينقصنا أن نملك قرارنا واستقلال الجامعات وإطلاق العنان لتنفيذ طموحاتنا التى هى أكبر بكثير من إمكانياتنا المادية لتخريج طالب قادر على مواجهة سوق العمل بكافة تطوراته.

وألقى الخولى الضوء على تطور جامعة المنوفية وما وصلت اليه لتطوير المنظومة التعليمية وعمل 15 برنامج فى مختلف التخصصات لتطوير مستوى الطالب وتأهيله لسوق العمل.

وفى نهاية الحفل قام الدكتور عمرو سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية بتكريم هذه الشخصيات المتميزة التى تم اختيارها بناء على استفتاء موسع لاختيار شخصية عام 2017..

حضر حفل التكريم لفيف من علماء مصر و من جامعة المنوفية الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء كليات الجامعة ليشاركوا رئيس الجامعة كفريق عمل واحد.