الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الشهادة الاعدادية بمطروح تمثل أزمة نتيجة لرسوب عدد كبير من الطلاب

الإثنين 29/يناير/2018 - 04:09 م
السبورة


مثلت نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية بمطروح ،أزمة بالمحافظة حيث كانت نسبة النجاح فيها ضئيلة جدا  جدا تمثل أقل نسبة نجاح علي مستوي الجمهورية ،تحديدا في إدارتي "راني والضبعة"،ولم يتجاوز عدد الناجحين في إدارة " براني "40% من الطلاب الممتحنين .  

ودفعت نسبة النتيجة المتدنية محافظ مطروح، بحسب بيان للمحافظة، اللواء علاء أبوزيد، إلى الاجتماع مـع مديري الإدارة التعليمية بمركزي براني، والضبعة، بحضور المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، والدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم  لبحث أسباب تراجع نتائج الشهادة الاعدادية فى الفصل الدراسى الاول بهاتين الإدارتين.

حيث وضع المحافظ مقترحات عاجلة وقوية للنهوض بالعملية التعليمية في مدارس إدرتى برانى والضبعة خلال الفصل الدراسي الثاني.
وأكـد المحافـظ على استعداده لتقديم كافة اوجة الدعم المطلوبة والاستجابة الفـورية لكـافة المطالب ليعـود بالنفع على الطلاب، محذرا في الوقت نفسه ذلك 
مـن التراخلي والتكاسل وهدد توقيع اقصى عقوبة على المقصرين فى حالة تكـرار هـذه النتائج المنخفضة بهاتين الادارتين.
كما وجه المحافظ بضرورة المرور الدورى على كافة المدارس مـع الوقوف على نتيجة كل مدرسة بهاتين الادارتين  لتحديد أسباب ضعف النتائج مـع   العمل على تشجيع الطلاب  والمدارس باقامة مسابقات علمية وتخصيص جوائز قيمة للمدارس الأفضل.

من جهته عرض وكيل وزارة التعليم بمطروح توفير التخصصات  التى تعانى عجز بهاتين الادارتين وتفعيل القوافل التعليمية من خلال نخبة من المدرسين المتميزين على غرار القوافل التعليمية لطلاب الثانوية العامة.


يذكر ان محافظ مطروح  اعتماد نتيجة الشهادة الاعدادية  للفصل الدراسى الاول مساء السبت الماضى  واثناء اعتماد النتيجة لاحظ المحافظ انخفاض نسبة الناجحين  بمدينتى براني  بنسبة 39.9 % وإدارة الضبعة بنسبة  47.5 % بينما بلغت النتيجة الاجمالية على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 61.4 %.