الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رسميا| ننشر شروط التحاق "حملة الماجستير والدكتوراه" بأكاديمية الشرطة

الخميس 01/فبراير/2018 - 01:00 م
السبورة

تنشر "السبورة" شروط التحاق "حملة الماجستير والدكتوراه" بأكاديمية الشرطة حيث أعلن اللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن موافقة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين من بينهم الحاصلين على دجة الماجستير والدكتوراه.

 

وقال رئيس أكاديمية الشرطة إن باب التقديم سيفتح يوم 5 فبراير الجاري وحتى 15 من الشهر لافتا إلى التخصصات المطلوبة هي الطب والهندسة واللغات ، فيما يشترط للالتحاق بكلية الشرطة أن يكون مصرى الجنسية ومحمود السيرة والا يكون قد حكم عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة للشرف.

 

وأوضح "العمرى" ، خلال مؤتمر صحفي، أن مدة الدراسة عام واحد ومكافأة طوال مدة الدراسة ورعاية صحية ورياضية واجتماعية وثقافية ،ويتم اعلان النتيجة من خلال موقع الوزارة على الانترنت للتيسير على الطلبة وهناك بعض التيسيرات من إعداد منافذ الصحف الجنائية وخط هاتفي لتلقي الاستفسارات .

 

 ونوه مساعد وزير الداخلية إلى أنه لابد من عدم مرور 4 سنوات ميلادية على حصولهم على درجتي الماجستير والدكتوراه، ويحصل الطلاب بعد التحاقهم بالكلية على رتبة عسكرية، حيث يحصل حامل درجة الماجستير على رتبة لا تزيد عن "نقيب"، بينما يحصل الحاصل على الدكتوراه على درجة لا تزيد عن "رائد"، ويتدرجوا عقب ذلك فى الرتب العسكرية وفقًا للوائح المعمول بها.

 

ويدرس الملتحقون بكلية الشرطة، جميع المواد العسكرية والمواد الخاصة بحقوق الإنسان، فضلًا عن تدريبهم على كيفية مواجهة أعمال الشغب والتصدى للجريمة بشقيها الجنائى والسياسى، وتنمية مهاراتهم البدنية والسلوكية‪.

 

ويخضع الطلاب الملتحقين بكلية الشرطة من حاملى الماجستير والدكتوراه لنحو عام من الدراسة، ويتمتعوا بكل الامتيازات التى تقدم لرجال الشرطة، من رعاية طبية والاشتراك فى أندية ومصايف الشرطة‪