الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مقالات

إلى وزارة التربية والتعليم.. من يحمى هذا الفساد ويسانده؟

السبت 03/فبراير/2018 - 08:04 م

هذا الكلام من واقع فعلى فى ادارة من الادارات وللحق وكيل الوزارة طلب من الجميع معاونته من أجل القضاء على رؤوس الفساد فى تلك الادارة ولكن الى متى سنظل منتظرين القانون يأخذ مساره الطبيعى لمواجهة خلية متعددة الألوان..
 
مسئول يحصل لابنه على خطاب مزور ان له سابقة عمل ويكسب قضية من القضاء الادارى بهذا الشأن ولا زال هو وابنه موجودين على رأس العمل ولم يتم ايقافهم والتحقيقات بطيئة جدا.. هل بسبب الضغوط حتى يخرج معاش بلا مشاكل قانونية؟

مسئول تنسيق الخدمات يريد ان يصبح مدير الخدمات المرتقب للتعتيم على مخالفاته هو وأحد اقاربه الذى يترأس الخدمات حاليا.. ولماذا التحقيقات الخاصة به نتائجها بطيئة؟

اقرارات الذمة المالية لكثير من رؤساء الأقسام ومديرى المدارس وقيادات أخرى ح افحصها كويس على ارض الواقع والابناء العاطلين عن العمل ازاى يكون معاهم ممتلكات يا مسئولين..

مسئول بقسم أصدرت جهات التحقيق قرار باستبعاده من رئاسة القسم ورغم ذلك عاد رغما عن أنف القانون والجميع..

مسئول بقسم غير حاصل على مؤهل عاٍل أو تربوى وحتى ان كان حاصلا على مؤهل عاٍل ف انه لم يقم بالتسوية ومع ذلك مستمر رئيسا للقسم بالرشاوى والوساطة..

معلمون كانوا موقوفين عن التدريس او معلمون لهم ملفات أمنية وبقدرة الرحمن الرحيم أصبحوا رؤساء أقسام.. اذا كان لهم ملفات سلبية لدى الدولة فكيف نعطيهم الأمان ونجعلهم امناء على اسرار العمل والصالح العام دا يرضى مين بالضبط..

الناس اللى بتابع هل تتابع لصالح العمل ام لخدمة واغراض مسئولين غاويين اثارة وعايزين تحقيقات وجزاءات علشان الحصالة بتاعة صندوق الجزاءات تنتعش ولا عايزين جزاءات للمتميزين حتى تظل كراسيهم مستقرة بدون تهديد..
 
نشطاء التعليم اياهم.. هم صفتهم ايه بالضبط.. وما موقف المجلس الوطنى اياه من قانون الجمعيات الأهلية.. بطء سير التحقيقات فى المخالفات الادارية.. هل بسبب ضغوط ام بطء اجراءات ام انتظار خروج مسئولين للمعاش حتى لا يتخذ ضدهم اجراءات؟ 

أسوار المدارس هل هى فى ميزانية انشاء المدارس ام هى منحة من المقاول المسئول عن التنفيذ.. يا ريت المدارس تعرف حدودها وأسوارها بالضبط لتحديد المسئوليات قبل ان تتوه وتضيع الحقائق.. وخاصة المدارس المتجاورة بالمدينة وخارجها.. 

القانون أقوى من الجميع ومن كل الخلايا والتربيطات ومن أعمال مسئولى التنسيق أياهم..