الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رسميا| التعليم: شرط هام لطلاب الثانوية العامة لدخول الامتحان

الأحد 04/فبراير/2018 - 04:57 م
السبورة

أعلنت المدارس الثانوية، اليوم الأحد، بدء عملية ملء الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017- 2018.

 

وقالت الوزارة إنه لن يسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة لمراجعتها بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

من جانبه أكد أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أصدر تعليمات بأهمية توعية الطلاب بأخطار التحرش دينيًا، واجتماعيا، وأخلاقيًا من خلال تخصيص حصة خلال الأسبوع الجاري بالمدارس لتوعية الطلاب ضد التحرش وأخطاره.

فيما انتظمت الدراسة الأحد، بجميع مدارس التعليم الفني على مستوى الجمهورية، حيث لم تتلق غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أي بلاغات أو شكاوى تشير إلى وجود أي مشكلة تعكر انتظام الدراسة بأي من المدارس الفنية.

كما بدأ طلاب المدرسة الفنية للطاقة النووية السلمية، الفصل الدراسي الثاني بنفس المقر المؤقت الكائن في مدرسة تكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر، حيث تقرر تأجيل نقل الطلاب إلى المقر الرئيسي لمدرستهم في «الضبعة»، لحين الانتهاء من أعمال تجهيز وبناء هذا المقر، في موعد أقصاه 30 يونيو 2018.

فيما خاطبت الوزارة المديريات التعليمية بتفعيل خطط الزيارات الميدانية والانتهاء من التجهيزات المدرسية والمباني ومتابعة نظافتها من الداخل.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية للتواصل والتنسيق مع رؤساء الأحياء، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، وإزالة الباعة الجائلين من أمام المدارس.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي من المقرر أن يستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 99 يومًا، وينتهي رسميًا يوم 31 مايو