الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة قناة السويس تشارك فى قافلة العمل الحر لتشغيل الشباب

الإثنين 05/فبراير/2018 - 01:10 م
السبورة

تشارك جامعة قناة السويس في تنظيم قافلة عمل حر لأبناء محافظات اقليم القناة يوم الاحد الموافق 18 فبراير الجاري تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفي إطار التعاون المثمر بين جامعة قناة السويس ووزارة الشباب والرياضة وفى ضوء توفير فرص عمل حر في مجال تكنولوجيا المعلومات للطلاب والخريجين.

وتتكون القافلة  من 6-8 شركات وتسمح باستقبال الشباب والاعلان بين الطلاب والخريجين خاصة المهتمين بتكنولوجيا المعلومات والعمل الحر، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة وشركة مايكروسوفت والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر.

ويقول الدكتور امير السيد محمد مهنا مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ان قوافل العمل الحر مبادرة مقدمة من شركة مايكروسوفت مصر والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة بمصر ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

وأضاف ان الهدف الرئيسي من المبادرة هو تمكين الشباب ليكونوا أصحاب مصادر دخل من خلال نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب في مختلف المجالات مع التركيز بشكل خاص على تكنولوجيا المعلومات وتركز على المحافظات الأخرى خارج القاهرة بتمكين الشباب بالعمل على الانترنت لحسابهم الخاص دون ترك محافظاتهم.

توفير منصة للشباب الذين يرغبون بالعمل الحر واصحاب الاعمال والشركات للمشاركة والتعاون فيما بينهم.