الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

جولة لوزيرة الهجرة لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 10:48 م
السبورة

تبدأ السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح الغد جولة  خارجية إلى عدد من الدول  تبدأ بالعاصمة الفرنسية باريس ،لحث المصريين بالخارج على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج والتواصل معهم في مختلف القضايا، وذلك بناءً على توجيهات السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لإطلاع المواطنين بالخارج على الإنجازات التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن جولتها الخارجية المقبلة ستشمل عددًا من الدول، وستلتقي الجاليات المصرية الموجودة بهذه الدول لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والوطني في الإبداء بالرأي، مشيرة إلى أن الجولة جاءت للبناء على المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج من حقوق سياسية والتي يجب استمرارها وزيادتها، مما سينعكس على تمثيل مناسب لهم في كل خطط الدولة المستقبلية.

وأضافت وزيرة الهجرة أننا أمام قضية وطنية ولابد من الحفاظ على الدولة المصرية، مؤكدة أن المشاركة السياسية هي حق ديموقراطي ودستوري للمصريين بالخارج لابد أن يقوموا به، وهي التي تحدد مصير الوطن.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إلى سعي الوزارة لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات الاقتراع، مضيفة أن ‏الجميع يعمل على حل أي مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو تؤثر على مشاركة ‏المصريين في انتخاب رئيسهم.

وأوضحت أن الوزارة على تواصل دائم ومستمر مع اللجنة العليا ‏للانتخابات ووزارة الخارجية لمساعدة المصريين في الخارج خلال عملية الاقتراع، والرد ‏السريع على كافة أسئلتهم‎.

ووجهت وزيرة الهجرة رسالتها للمصريين في الخارج، قائلة: "إن الجهد الذي سيبذله المصري بالخارج في الإدلاء بصوته الانتخابي يعادل جهد الجندي المتربص للإرهاب على الحدود لتأمين وطنه، فهذا التصويت يعد واجباً في إطار الحفاظ على الدولة"، داعية جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.