الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

"الحاوى" يقود الاهلى للفوز على الاسيوطى بهدف نظيف

الجمعة 16/فبراير/2018 - 08:07 م
السبورة

قاد وليد سليمان لاعب النادى الاهلى فريقه للفوز على الاسيوطى سبورت بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم على ستاد برج العرب ضمن منافسات الاسبوع الـ 24 من مسابقة الدورى
أحرز هدف اللقاء الوحيد وليد سليمان فى الدقيقة 70 من ركلة جزاء.
بهذه النتيجة ارتفع رصيد الاهلى الى النقطة 63 فى المركز الاول ليتسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه النادى الاسماعيلى الى 17 نقطة بينما توقف رصيد الاسيوطى عن النقطة 29 ليجتل بهما المركز الـ12 فى ترتيب جدول المسابقة.
الشوط الاول
بدا الأهلي الشوط الاول بضغط مبكر بحثًا عن هدف التقدم، ولعب باكا ضربة ركنية ، أنقذها دفاع الأسيوطي، واستحوذ الأهلي على مُجريات المباراة مع هجمات مرتدة للفريق الأسيوطي.
وأنقذ محمد الشناوي، حارس الأهلي، فرصة هدف للأسيوطي، بعدما تصدى لكرة قوية سددها شيلونجو، لاعب الأسيوطي.
واستحوذ الاهلى على منطقة وسط الملعب، وحاول أجايي اختراق مرمى الأسيوطي من الناحية اليمنى، وتصدى له دفاع الأسيوطي.
وكاد أزارو ان يسجل هدف التقد للنادى الاهلى بعد مراوغة دعدور حارس مرمى الأسيوطي الذى تعثر أمام أزارو ولكنه نجح فى السيطرة على الكرة لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى بين الفريقين .

الشوط الثانى
وفى الشوط الثانى ظهرت خطورة الأهلي واستحوذ على مجريات الامور، فى محاولة منهم لادراك هدف التقدم وانطلق باكا من وسط الملعب ودخل منطقة جزاء االاسيوطى ، ولكن حكم اللقاء احتسبها تسلل على باكا.
واعتمد لاعبو الأسيوطي على الهجمة المرتدة وقاد أيمن أشرف هجمة سريعة من الناحية اليسرى، وتصدى له لاعبى الأسيوطي.
وفى الدقيقة 53 من عمر اللقاء أجرى حسام البدرى المدير الفنى للاهلى التغيير الاول للفريق تغييرًا اضطراريًا، بخروج عبد الله السعيد للإصابة، ليشارك وليد سليمان بدلا منه.
وأجرى المدير الفنى للاهلى التغيير الثانى بنزول إسلام محارب بدلًا من هشام محمد في الدقيقة الـ59.
واحتسب محمد الصباحي، حكم المباراة، ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة الـ69، بعدما لمست الكرة يد مهند لاشين، لاعب الأسيوطي.
وسدد وليد سليمان الكرة في شباك السيوطي في الدقيقة الـ70، مُعلنًا عن الهدف الأول للأهلي.
وشارك حسام عاشور في الدقيقة الـ86 بدلا من باكا، ونال صبري رحيل بطاقة صفراء من حكم اللقاء، وتحرر فريق الاسيوطى من طريقته الدفاعية بعدما سجل وليد سليمان هدف التقدم للأهلي فى محاولة منهم لادراك هدف التعادل ولكن دون تشكيل أى خطورة على مرمى المارد الاحمر لينتهى اللقاء بفوز الاهلى بهدف نظيف.