الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

علام: علي المعلمين عدم إغفال هذه الإجراءات الهامة

الخميس 22/فبراير/2018 - 07:00 م
السبورة

  نشر الناشط التعليمي جمال علام تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمن الاتي:-

موضوع هام جدا ربما يغفل عنه الاغلبية نعيد نشره بناء علي رغبة التوجيه المالي
المباني المدرسية :
مبنى المدرسة عهدة مسلمة بموجب الرسم الهندسي وكشف الاستلام من المقاول للمباني الجديدة ويجب أن يخصص للمبني ملف مستقل بكل مدرسة يوكل أمره إلى موظف مسئول يتولى شئونه والإشراف عليه ويجب أن يحتوى الملف على الآتي :
1-
صورة من كشوف التسليم والتسلم بمواصفات شاملة وتوقيعات واصحة معتمدة من مدير أو ناظر المدرسة ولجنة التسليم المنتدبة من المديرية .
2-
صور محاضر الجرد الفعلي .
3-
المكاتبات الواردة وصور المكاتبات الصادرة .
4-
صورة من إذن 1 مخازن حكومة على الأصناف التى تستحدث فى المبنى فى دورات المياه أو المرافق الأخرى .
5-
يجب تخصيص دفتر 3 مخازت حكومة لقيد عهدة المبني وأن قيدها بموجب كشوف التسليم والتسلم وأذون 1 مخازن حكومة وفى حالة عدم وجود كشوف للتسليم والتسلم للمبنى يتم تشكيل لجنة من المدرسة بمعرفة مديرها أو ناظرها على أن يكون من بينها أمين للتوريدات وعامل العهدة لجرد عهدة المدرسة على الطبيعة كالآتى : ـ
1-
مشتملات الحجرات الدراسية :
بيان النوافذ والأبواب وما يتبعها من أصناف الأكر والحوامل الزجاج والشناكل والدواليب الثابتة داخل المبنى والسبورات المثبتة بالحوائط .
2-
التركيبات الكهربائية :
بيان الأصناف الكهربائية وكمياتها وأغطيتها والأزرار الكهربائية ( المراوح الثابتة ـ الأجراس وغير ذلك من أدوات )
3-
دورات المياه :
بيان الأبواب والنوافذ والصنابير والأحواض وصناديق الطرد .
4-
الأفنية :
يقيد بها من أغطية حجرات عمليات تصريف المياه والأصناف الثابتة من مظلات وأعمدة ـ أشجار ـ أجهزة رياضية ثابتة لأهداف كرة السلة وغير ذلك مما يوجد ثابتاً فى ملاعب التنس أو الاسكواش أو الراكت .
الجرد الفعلي للمبنى :
يجب أن يخضع المبنى ومشتملاته الثابته للجرد الفعلي السنوي وتبلغ نتيجة الجرد إلى قسائم المباني بالمديرية أو الإدارة وفى حالة قيد المسروقات التى تحدث فى المباني ضد مجهول يتم تحصيل قيمة الأصناف المفقودة من المبنى من العامل الذي كان مكلفاً بالنوبتجية ليلة الحادث وحارس الأمن إن وجد .
وعلى إدارة المدرسة تشكيل لجنة فوراً كما ذكر سابقاً لجرد عهدة مبنى المدرسة وإضافته بدفتر 3 مخازن حكومة خاص بالمبنى وفتح ملف خاص بذلك .