الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

القوات المسلحة تصدر البيان 13 للعملية الشاملة "سيناء 2018"

الخميس 01/مارس/2018 - 09:23 ص
السبورة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أنه إيماناً من القوات المسلحة بأن مكافحة الإرهاب حق من حقوق المواطنين، واستمرارا لجهود أبناء شعب مصر من القوات المسلحة والشرطة، وتنفيذاَ لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018" يواصل المقاتلون تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوى من الإرهاب، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية بالاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

وأسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية: 

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها فى إيواء هذه العناصر، وتدمير 2 سيارة مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

- القضاء على 13 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات بمناطق المداهمات، ضبط بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعى.

- اكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلها على كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزى القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة.

- القبض على 86 فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 9 سيارات، و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط أكثر من 5650 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول.

وفى إطار الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كل الاتجاهات الاستراتيجية، تم ضبط 11 سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية، و2 تليفون متصل بالقمر الصناعى، وتدمير سيارة دفع رباعى ودراجة نارية ومخزن جبلى يحتوى على 15 ألف قاروصة سجائر مهربة، والقبض على تشكيل من العناصر الإجرامية بحوزتهم 2 سيارة بدون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب فى الاتجاه الجنوبى، والقبض على 42  متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية.

وعلى امتداد السواحل تقوم تشكيلات القوات البحرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والأهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والأحمر، وفرض السيطرة الكاملة على امتداد الساحل بمحاذاة مناطق العمليات لقطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة فى تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظيم 602 كمين ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوى بمحافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تأمين الاتجاهين الاستراتيجيين الغربى والجنوبى.

ونتيجة لتلك الأعمال القتالية الباسلة والمهام المقدسة تم استشهاد ضابطين وإصابة ضابط وضابط صف أثناء الاشتباك مع العناصر الإرهابية بمناطق العمليات، لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على أكتافهم التخلص من الإرهاب الأسود، ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.