الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

ضبط صاحبة مركز تعليمي "وهمي" زورت اختام لجامعات دولية

الخميس 01/مارس/2018 - 10:46 م
السبورة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث من ضبط صاحبة مركز تعليمي "وهمي" لتزويرها المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجامعات الدولية والمحلية وبيعها مقابل مبالغ مالية.

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام "رانيا. س. غ" مقيمة بالهرم بمحافظة الجيزة، سبق ضبطها بمعرفة الإدارة في قضية "تزوير" بإنشاء مركز تعليمي "وهمي" كائن بمنطقة البساتين واتخذته وكرا لتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية وبيعها لعملائها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بطريقة مشروعة والتي تفيد -خلافا للحقيقة- حصولهم على درجات علمية من بعض الجامعات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالجهات المختلفة مقابل حصولها منهم على مبالغ مالية مختلفة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورة بمقر المركز الوهمي المشار إليه وعثر بحوزتها على مجموعة من الشهادات الوهمية بأسماء أشخاص مختلفة تفيد حصولهم على درجة الدبلومة العلمية في مجالات "التنمية البشرية، برمجة الكمبيوتر، تنمية المهارات اللغوية و2 شهادة منسوبة لإحدى الجامعات بإحدى الدول الأجنبية بأسماء أشخاص مختلفة "مزورة بالكامل" ومجموعة من الإعلانات تفيد قيام المركز بمنح دورات تعليمية في دول عدد من الدول الأجنبية في مجالات "الطب، الهندسة المعمارية، الصيدلة، الحاسب الآلي" وسعر كل دورة ومجموعة من شهادات الحصول على رخصة القيادة الدولية للحاسب الآلي ICDL بأسماء أشخاص مختلفة "مزورة بالكامل "وكمية من دفاتر استلام النقدية من الضحايا بلغت جملتها حوالي 12 ألف جنيه مصري خلال الشهر الجاري.

 

وبمواجهه المتهمة أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.