ads
ads

خدمات

ننشر التفاصيل الكاملة بشأن الاعتداء على الطالبة "مريم" بلندن.. والهجرة تتابع القضية

السبت 03/مارس/2018 - 01:35 م
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
كتبت - هدى حسنى
 
تتابع وزارة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج عن كثب، حالة الطالبة المصرية  "مريم عبد السلام" المقيمة فى مدينة "نوتنجهام" البريطانية، والتي تعرضت لحادث إعتداء وضرب مبرح نتج عنه إصابتها بغيبوبة من جانب مجموعة من الفتيات، وتتواصل مع كافة الجهات المعنية للوقوف على حادثة الاعتداء، لضمان كافة الحقوق القانونية للمواطنة المصرية.

وكلفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، اللواء سمير طه مساعد الوزيرة لشئون الجاليات بالتواصل مع السفير ناصر كامل، سفير مصر ببريطانيا، والقنصل العام علاء الدين يوسف، للوقوف على تطورات الحادث، ومناقشة الخطوات القانونية المفترض اتباعها خلال الأيام المقبلة، حيث شملت تحركات السفارة المصرية فى لندن التواصل مع وزارة الخارجية البريطانية للتشديد على أهمية أن تتعامل بجدية مع الواقعة ودون تهاون.

وعلمت وزيرة الهجرة أنه تم القبض على أحد المتهمين من قبل سلطات الشرطة المحلية فى مدينة "نوتنجهام"، وتواصل السفارة المصرية على مدار الساعة متابعة الموقف القانوني ومطالبتها السلطات المحلية بالتعامل بجدية لازمة مع واقعة الاعتداء الوحشى على الطالبة المصرية، خاصة أن الواقعة مسجلة على كاميرات إحدى الحافلات التى شهدت جزء من وقائع الاعتداء عليها.

كما قامت القنصلية بتكليف أحد المحامين لتمثيل الأسرة أمام جهات التحقيق، وكذا ما يتصل بأى إهمال فى التعاطى مع حالتها من المستشفى على ضوء الإفراج عنها مباشرة بعد إجراء الاسعافات الأولية، ثم تدهور حالتها بعد ذلك ودخولها فى غيبوبة.

كما تم التنسيق مع الدكتور سميح عامر رئيس الجمعية الطبية المصرية فى بريطانيا لتكليف استشارى مخ وأعصاب، واستشارى قلب  من المصريين  المقيمين فى محيط المدينة بالتوجه للمستشفى، انطلاقا من حرص البعثة الدبلوماسية المصرية على استجلاء حالة الطالبة مريم والنظر فى الأسلوب الأمثل لعلاجها، فضلا عن استمرار التنسيق والتواصل مع الأسرة بصورة يومية.

وأكدت وزيرة الهجرة مساندتها لاسرة مريم ، ومتابعة السفارة المصرية بلندن الشق الطبي والقانوني، لافتة الي تكاتف الجالية المصرية بانجلترا مع أسرة الطالبة المصرية لحين الاطمئنان علي حالتها الصحية واستكمال الاحراءات القانونية.

تعليقات Facebook