ads
ads

خدمات

وزير التعليم العالي يفتتح الدورة 39 من مؤتمر كلية الطب المعتمد دولياً

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 02:45 م
السبورة
رباب نصار
 
افتتح خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمر كلية طب جامعة عين شمس السنوي التاسع و الثلاثون .

وخلال كلمته أشاد بفكرة إقامة مؤتمر الكلية بمشاركة أغلب الأقسام العلمية بها وهو ما يزيد من ثراء المؤتمر وزخم المحاور العلمية المطروحة به ، مؤكدًا أن التنسيق دائما يصب في الصالح العام للمنظومة ككل.

كما أثنى على انعقاد المؤتمر للدورة التاسعة والثلاثون وهو ما يؤكد استمرارية واستدامة هذا الحدث الطبي الضخم ،خاصة مع حصول المؤتمر على 36 ساعة معتمدة من الاتحاد الأوروبي.

وفي كلمته تناول عدد من بنود قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية والذي تمت الموافقة عليه بشكل نهائي من قبل مجلس النواب، لافتاً إلى أنه يتضمن عدد من البنود التي تهدف إلى تيسير العمل بالمستشفيات الجامعية وتوحيد منظومة عملها على مستوى الجمهورية بما يضمن جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

و في كلمته الافتتاحية أعلن  عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس عن توقيع بروتوكول تؤامة مع أكبر مستشفى سرطان بالصين وذلك في الثالث من أبريل المقبل،مؤكدًا أن هذا التعاون يأتي تتويجًا لجهد كبير من قبل الجامعة ومكتب العلاقات الدولية بها  و يرسخ سبل الشراكة بين مصر والصين .

وأوضح محمود المتيني عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر أن الدورة الحالية من مؤتمر كلية الطب يمكن النظر إليها باعتبارها الحدث الطبي الأكبر في مصر و الشرق الأوسط ؛ خاصة بعد حصول المؤتمر على الاعتماد الدولي لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية.  حيث ينفرد بالحصول علي ٣٦ ساعة معتمدة Credit Hour من الاتحاد الأوروبي للتخصصات الطبية UEMS .بالإضافة إلى نشر الأبحاث المقبولة في المؤتمر في عدد خاص من مجلة QJM " إحدي المجلات الصادرة عن جامعة اوكسفورد Impact Factor 3.15  .

و أعلن أن المؤتمر قدم 230 ملخص بحث للنشر بالدوريات العلمية حتى الآن و 160 جلسة بحثية ونقاشية تمت خلال اليومين الماضيين منذ بدء فاعليات المؤتمر في العاشر من مارس، كما بلغ التسجيل خلال تلك الفترة 1500 و من المتوقع أن يتم خلال الأيام المتبقية من المؤتمر ما يقرب من 4000 تسجيل.

و أكد أن هذا المؤتمر يفتح مجالات متنوعة للشراكة بين مختلف تخصصات القطاعات الطبية سواء ما يتعلق منها بصناعة الدواء أو الأجهزة الطبية وغيرها.                                                                                          وأوضح محمد الطيب وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و نائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر يشارك به نخبة من الأطباء من مختلف دول العالم في كافة التخصصات العلمية الطبية فضلاً عن مشاركة المعنيين بالقطاع الطبي بصفة عامة من تمريض و صيدلة وغيرها .

و أضاف مجد فؤاد زكريا مقرر المؤتمر ورئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يشهد فاعليات 24 مؤتمر بالتوازي على مدار ستة أيام متتالية فضلاً عن 30 ورشة عمل يحاضر بها 21 متحدث دولي.

جاء المؤتمر بحضور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و اللواء طبيب أيمن سيد شافعى مدير كلية الطب للقوات المسلحة وأيمن صالح مدير المستشفيات بجامعة عين شمس وعبد الفتاح سعود وكيل كلية الطب للدراسات العليا وأشرف عمر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ولفيف من الأساتذة والباحثين و ممثلي شركات صناعة الدواء و الأجهزة الطبية.

تعليقات Facebook