الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ورشة لمبادئ الإخراج التليفزيوني وأساسيات التصوير بجامعة عين شمس

الأربعاء 14/مارس/2018 - 11:56 م
السبورة

 
    نظم قسم علوم الاتصال والإعلام برئاسة أ.د.هبة شاهين، رئيس القسم، مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس و عضو الهيئة الوطنية للإعلام ، أمس، ورشة عمل لطلاب القسم موضوعها "مبادئ الإخراج التليفزيوني وأساسيات التصوير"، وذلك تحت رعاية ا.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وا.د. سوزان القلينى عميد الكلية وا.د. مصطفى مرتضى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب حاضر فى الورشة كل من المخرج التليفزيوني فادي جورج
بقناة TEN، ومدير التصوير علي ضيف، بقناة TEN.

،

قدمت الدكتورة هبة شاهين درع القسم للمحاضران لجهودهما في تنمية مهارات الطلاب العملية وتفعيل الأنشطة الطلابية للقسم، مؤكدة على اهتمام القسم بدعم طلابه بكل ما هو جديد في مجال العمل الإعلامي والاهتمام بالتدريبات العملية إلى جانب المعلومات النظرية لتقديم طالب مؤهل لسوق العمل، وذلك من خلال الاستعانة بالخبراء لتدريب الطلاب.
وقدم الخبيران محاضرة تفصيلية عن مكونات الاستوديو والخطوات التي يتبعها المخرج التليفزيوني عند إذاعة البرامج، والطريقة التي يعمل بها فريق العمل داخل المحطة التليفزيونية، والتعريف بأنواع الكاميرات وطريقة عملها والعدسات المناسبة لكل كاميرا، فضلاً عن تدريب الطلاب على أحجام اللقطات المختلفة، وحركات الكاميرا وكذلك الإضاءة.


.
وتفاعل الطلاب مع الخبيران من خلال المشاركة في توضيح الأمثلة العملية بتصوير اللقطات والتعديل عليها بما يجب أن يتبعوه وما يجب أن يبتعدوا عنه عند تصوير المشاهد المختلفة.