السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

"حق مريم لن يضيع" يتصدر توتير.. تعرف على قصة الطالبة مريم

الخميس 15/مارس/2018 - 02:21 ص
الطلبة مريم ارشيفية
الطلبة مريم ارشيفية

توفيت، امس ، الطالبة  المصرية مريم مصطفى عبد السلام، داخل إحدى مستشفيات المملكة المتحدة، متأثرة بالإصابات التى لحقت بها نتيجة الاعتداء الوحشى والسحل، الذى تعرضت له من قبل 10 فتيات فى بريطانيا.

"حق مريم لن يضيع".. وجه مغردو "تويتر" العديد من التساؤلات، حول هاشتاج "حق مريم لن يضيع"، للمطالبة بحق الطالبة المصرية المتوفية، نتيجة اعتداء وحشى تعرضت له على أيدى بريطانيين فى شوارع مدينة "توتنجهام"، مما أسفر عن إصابتها فى المخ وأماكن متفرقة من الجسد، وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولاً على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

 

حق مريم مش هيضيع

حق مريم مش هيضيع

طرح رواد تويتر العديد من التساؤلات المشروعة حول الواقعة، والتى أثبتت العديد من الدلائل أن هناك إهمالا طبيا متعمدا، والصمت التام للعديد من منظمات المجتمع المدنى التى تنادى بالحريات تجاه تلك القضية، وموقع BBC، والموقف إن كان المتوفى مواطنا بريطانيا. 

 

قالت دينا عبر تغريدتها :" تخيل يا مؤمن فى بريطانيا العظمى بيهملوا فى المرضى وقالبين الدنيا على روسيا عشان جاسوس ليهم، اللهم انتقم من كل واحد كان السبب فى موت بنت زى الورد الله يرحمك يازينة البنات ربنا يصبر أهلك يابنتي"، وغرد هانى سلامة قائلاً:" هو البرادعى مش هيكتب تويتة "حزين عليكي يا مريم" ..طب أم خالد سعيد مش هتطلع تقول كلمتين.. طب المراكيب مش هيتضامنوا معاها.. طب خالد داود مش هيولع شمعة.. آه دى مريم مش ريجيني".

 

فى بريطانيا يهملون فى المرضى

فى بريطانيا يهملون فى المرضى

هو البرادعى مش هيكب تويته

هو البرادعى مش هيكب تويته

وتساءل عمرو فرحات،:" فين حقوق الإنسان مش هتروحوا عند السفارة البريطانية بالشموع زي ريجيني ولا دي ما فيهاش دولارات"، وكتب آخر:" لو كان المقتول مواطن انجليزى فى مصر لتوافدت على سفارة إنجلترا "كل كلاب سكك يناير" بالشموع واليافطات ولهتفت كل لجان المرتزقة والخونة ضد مصر لصالح انجلترا".

 

فين بتوع حقوق الإنسان

فين بتوع حقوق الإنسان

حق مريم فين

حق مريم فين

فيما غردت نسرين زكى، قائلة:" بريطانيا دى أصل الاٍرهاب وهى اللى قامت بتأسيس الجماعة الخرفان اللى هى أصل الاٍرهاب واللى حصل لمريم إرهاب ولا نسيتوا ريجينى واللى اتعمل فى مصر علشانه.. عايزين حقها".

 

وقالت هبة مصطفى :" لو مواطن بريطانى مات بنفس جريمة الكراهية والعنصرية فى مصر كانت قامت الدنيا ولم تقعد واتلفقت أخبار كاذبة ، من المتعودة ديما BBC  ".

 

لو مواطن مصرى تكلم 

وقال "عماد أبو حسين" محامى أسرة الفتاة، إن "مريم" أجرت جراحة دقيقة منذ 3 أيام فى المخ، نتيجة تدهور حالتها الصحية، بعد الاعتداء عليها وضربها فى مدينة "توتنجهام" البريطانية ودخولها فى غيبوبة.

 

وأوضح "أبو حسين" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "مريم" بعد تعرضها للاعتداء دخلت إحدى المستشفيات، إلا أنها لم تقم بعلاجها وكشفت عليها ظاهريا فقط، وبعد عودتها إلى المنزل تبين أنها مصابة بنزيف فى المخ ودخلت فى غيبوبة، وتم نقلها لمستشفى آخر لتلقى العلاج إلا أنها توفيت، مضيفًأ أن أسرتها تقوم حاليًا بإنهاء إجراءات سفرها تمهيدا لنقل الجثمان إلى مصر ودفنها فى وطنها.

 

وكان المستشار نبيل صادق النائب العام قد أمر بفتح تحقيق فى واقعة التعدى على مواطنة مصرية تدعى مريم عبد السلام بالمملكة المتحدة.

 

وقال النائب العام فى بيان له إنه أمر إدارة التعاون الدولى بمكتب النائب بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة ببريطانيا لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التى أجريت فى الواقعة، والتقارير الطبية الخاصة بالمجنى عليهم، وما تضمنته التحريات بشأن ظروف وملابسات الواقعة، وجميع ما اتخذ من إجراءات فى هذا الخصوص.

 

ويذكر أن الطالبة مريم التى تقيم فى مدينة "توتنجهام" البريطانية قد تعرضت لحادث اعتداء وضرب من قبل 10 فتيات نتج عنه إصابتها بغيبوبة، وسُجلت الواقعة على كاميرات إحدى الحافلات التى شهدت جزء من واقعة الاعتداء عليها.