الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. فريق طلابي من هندسة القاهرة يشارك في ماراثون شل البيئي للسيارات بسنغافورة

الخميس 15/مارس/2018 - 12:39 م
السبورة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن مشاركة فريق من كلية الهندسة بالجامعة في ماراثون شل البيئي الذي تنظمه شركة شل العالمية، بين طلاب من كبرى الجامعات في دول العالم لتصميم وتصنيع السيارات الموفرة للوقود الصديقة للبيئة.


وأقيمت المسابقة في سنغافورة خلال الفترة من 8 – 11 مارس الجاري.

 

وأشاد الخشت بالإنجاز الذي حققه الفريق الطلابي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة والمكون من 18 طالب وطالبة من أقسام مختلفة من الكلية بمشاركته في النهائيات وتحقيق نتائج متميزة، مؤكدًا أن تلك المشاركة في الماراثون العالمي، وغيرها من المسابقات، يرتبط بدعم الجامعة لمشاريع الطلاب القابلة للتنفيذ والتي تدعم دور الجامعة لتنمية قدرات طلابها في تنفيذ مشروعات ترتبط بالتنمية وريادة الأعمال .

 

وقدم الخشت التحية للأساتذة المشرفين على الفريق الطلابي، مؤكدًا علي قدرة طلاب جامعة القاهرة في خوض المسابقات العالمية والمحلية المتعلقة بالإبتكار.

 

ومن جانبه، قال الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة، إن الفريق الطلابي لكلية الهندسة، الذي ضم طلاب من أقسام القوى الميكانيكية، والتصميم الميكانيكي والإنتاج، والطيران والفضاء، والقوى الكهربائية، والإليكترونيات، بإشراف الدكتور عمر حزين، شارك بسيارتين جديدتين احداهما تعد أول سيارة مصرية بمحرك كهربائي، والأخري سيارة بمحرك يعمل بالبنزين، حيث اجتازت كلتا السيارتين جميع الاختبارات التمهيدية بالمسابقة وشاركتا في المسابقة النهائية، مؤكدًا على قدرة طلبة الكلية على منافسة أكبر الجامعات العالمية.

 

 وقد شارك في المسابقة فرق طلابية من 25 دولة، من بينها استراليا ونيوزلاندا وكوريا الجنوبية والصين واليابان وسنغافورة وتايلاند وماليزيا والسعودية والفلبين واندونيسيا والهند وباكستان، إلى جانب مصر التي مثلتها جامعة القاهرة و 4 جامعات مصرية أخرى، ظهرت بمستوى طيب.

 

جدير بالذكر أن ماراثون شركة "شل البيئي" يعتمد علي قيام الطلاب من جميع أنحاء العالم بتصميم وتصنيع سيارات موفرة للطاقة فائقة الكفاءة.

 

وشارك في الماراثون، الطلاب، رشدي أحمد، ماريو ممدوح، مايكل ثروت، بيتر أسعد، زياد جمال، عبدالرحمن حازم، عبدالرحمن أيمن، عبدالرحمن وحيد، عمر طارق، عمرو فتحي، مصطفي أحمد، سيد رمضان، عبدالمنعم طارق، مينا طلعت، محمد أحمد، سارة طارق، مارينا حمدي، ميرنا هشام .