الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة الأمريكية تنظم محاضرة عن فرص وتحديات اليابان إقليميا ودوليا

الخميس 15/مارس/2018 - 03:55 م
السبورة

تنظم كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع سفارة اليابان، محاضرة بعنوان: " فرص وتحديات اليابان إقليميا ودوليا "، كجزء من سلسلة "حوار التحرير". 


وستناقش المحاضرة فرص وتحديات اليابان في المحيط الهادي الهندي في ظل التغيرات الدولية التي تشهدها تلك المنطقة على الصعيدين الاقتصادي والسياسي العالمي، كما سيتم مناقشة علاقة اليابان بالاقتصادات الكبرى مثل الولايات المتحدة والصين.

 

ساتورو موري، أستاذ السياسة الدولية والسياسة الخارجية الأمريكية في قسم السياسة العالمية، كلية الحقوق، جامعة هوسي. وهو مسئول سابق في وزارة الخارجية اليابانية وحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة طوكيو.

محمد كمال، أستاذ غير متفرغ بالجامعة الأمريكية بالقاهرة في قسم العلوم السياسية. حاصل على درجة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة جونز هوبكنز. لديه العديد من الدراسات والمقالات باللغتين العربية والإنجليزية حول السياسة الدولية والإقليمية.

حسين أمين، أستاذ الصحافة والإعلام ومدير مركز كمال أدهم للصحافة الرقمية والتلفزيونية بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. وهو الآن عضو في مجلس أمناء شركة الاتصالات المصرية. وهو أيضاً رئيس الملتقى العالمي للمعلوماتية و رئيس تحرير مجلة "الإعلام العربي والمجتمع".

مانابو هوري، نائب وزير الخارجية الياباني للشؤون البرلمانية، وزارة الشؤون الخارجية لليابان.

وذلك بالقاعة الشرقية، حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير الأحد، 18 مارس 2018؛ من 6:00 إلى 8:00 مساء

 

وتدار حلقة النقاش باللغة العربية ويوجد ترجمة فورية إلى اللغة الإنجليزية.