الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

"من حقي أعيش بدون إرهاب" ندوة لتكافؤ الفرص ببني سويف

الخميس 15/مارس/2018 - 04:28 م
السبورة

واصلت وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم مديرة الوحدة، اليوم الخميس، بإدارة ناصر التعليمية شمال المحافظة، مبادرة   من حقي أعيش بدون إرهاب  التى اطلقتها الوحدة ، تحت رعاية محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم ، وذلك بقاعة نادى المعلمين بمركز ناصر  .

 

جاء ذلك بحضور على خليل مدير إدارة ناصر التعليمية ،أيمن الكاشف وكيل الادارة ، عبد العظيم الحميلي نقيب معلمي المركز ،  100 طالب من المرحلة الإعدادية والثانوية بالإدارة .

 وحاضر بالندوة محمد سعد مدير مركز النيل للإعلام ، ايمان الشافعي مديرة المركز القومي للسكان ، والشيخ مصطفي كامل ، خلف اسماعيل خلف ، ممثلين عن الأوقاف .

 

وتحدث الحاضرون عن دورالجيش والشرطه المصرية في الحفاظ على الأمن الداخلى والخارجي ، وأهمية الأنتماء والدفاع عن الوطن ، ومناهضة الإرهاب والعنف بكل أشكاله ، والحفاظ على نسيج الوطن ، وأن اهل الشر واعداء الحياة من دول وجماعات لا تعرف عن الاديان شيئا ، وراجعوا ما حدث بكنائس مصر ومسجد الروضة وسيناء المقدسة ، قائلين هم أهل بغى يعيشوا فى الارض فسادا 

 وأكد على خليل مدير إدارة ناصر التعليمية ، على أن الحق والواجب وجهان لعملة واحدة وأن الوطن نسيج واحد ومحاولات التقسيم لن تزيدنا الا قوة ،وطالبهم بحماية مصر وحقها عليهم أن يبذلوا كل غالى من اجلهم ،نحن ندعم الرئيس البطل والجيش الوطنى .

 

 وأضاف " خليل" أن أبطالها سجلوا بدمائهم الذكية حكاية شعب ، قائلا : ردوا على أهل الشر وقولوا لهم الأديان جاءت رحمة وبناء وعطاء ولا تعرف القتل .

 

ومن جانبها قالت عائشة عبدالرحيم مديرة وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ، أن المبادرة  هدفها دعم الحقوق والواجبات ودعم النوع الاجتماعى من خلال تعميق المعارف والمهارات وتنفيذ المبادرات .

 

 وأوضحت عبدالرحيم أن من حقي أعيش بدون إرهاب هي إبراز أن الحياة الآمنه هي حق من حقوق الأنسان ، مشيرة  : إلى أن الوحدة تسعى لنشر ثقافة المواطنة وحقوق الأنسان و تكافؤ الفرص ، وأن المبادرة ستجوب جميع المراحل التعليمية المحتلفة بالسبع إدارات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة .